الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتراضات من حملة البرادعي لقبوله وكيل مؤسسي «حزب الثورة»




أعلن د.محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أنه وافق على أنه يكون وكيل مؤسسى حزب جديد يحمل اسم «حزب الثورة» الذى يهدف لجمع شمل المدنية والقوى الثورية بحيث يكون نوة جديدة لدعم أهداف ثورة 25 يناير.
 
وقالت مصادر داخل حملة دعم البرادعى: إن هناك اعتراضات داخلية بين شباب الحملة على قبول البرادعى لهذه الفكرة حيث إنها استنساخ للجمعية الوطنية للتغيير لافتين إلى أن فكرة الحزب جاءت كاستغلال لاسم البرادعى لدعم القوى الثورية ولكن فى النهاية سيختفى العمل النهائى.
 
وأضافت المصادر أن هناك مجموعة من السياسيين قاموا بعرض هذه الفكرة على البرادعى تحت مسمى أن وظيفته كوكيل لمؤسسى الحزب وستكون هى الدافع الوحيد للم شمل الائتلافات الثورية فى هذا الوقت.
 
وأوضحت المصادر أن التوقيت غير مناسب لعمل حزب جديد بل كان من الأفضل الاندماج بين أحزاب أخرى مثل العدل أو المصرى الديمقراطى مشيرين إلى أن البرادعى يدرس حاليًا عروضاً مقدمة من قبل الشباب المعترضين على فكرة الحزب تدور حول ضرورة أن يقوم البرادعى بتدعيم وتدريب كوادر الحركات مثل 6 إبريل واتحاد شباب الثورة فى كثير من المجالات مثل مكافحة الفساد والتغطية الإعلامية السلمية بحيث يكون متواجدًا على الساحة السياسية.