السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هندسة أسيوط تحصد المركز الثالث فى «روبوكون» حلوان




أسيوط ـ إيهاب عمر


حصلت هندسة أسيوط على المركز الثالث على مستوى الجامعات المشاركة فى مسابقة روبوكون حلوان 2014 والمركزين الثانى عشر والثالث عشر على مستوى الفرق المشاركة والتى عقدت بجامعة حلوان خلال الشهر الجارى.
قال الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب: إن معمل روبوكون أسيوط هو أول معمل طلابى مفتوح بجامعة أسيوط متخصص فى الابتكارات العلمية وأشهرها صناعة وتصميم الإنسان الآلى Robot، مشيداً بنشاط الطلاب ومشاركتهم سنوياً فى العديد من المسابقات مثل مسابقة روبوكون التابعة لاتحاد الإذاعات الآسيوى على مستوى دول آسيا.
وشارك المعمل بفكرة المزلقان الإلكترونى عام 2013 فى العديد من المسابقات على مستوى جامعة أسيوط وعلى مستوى الجمهورية وحصد فيها المراكز الأولى على المستويين، كما سبق له أن فاز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية 2009 والرابع والسادس فى عام 2010 كما حصل على عدة جوائز أخرى فى نفس فعاليات المسابقة أبرزها أحسن تصميم وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لعدة سنوات.
من جانبه أضاف الدكتور محمد أبوالقاسم عميد كلية الهندسة: إن طلاب روبوكون قد شاركوا بمشاريع تخرج حصدت جوائز عدة، أهمها المركز الثانى والأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة شركة siemens.