السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحافظات تطلق رحلات لزيارة القناة الجديدة




كتب ـ رانيا رضا - إيهاب عمر - رانا زيد  


يستعد وفد من ممثلى الأحزاب المدنية بمحافظة أسيوط لإطلاق رحلة إلى مشروع قناة السويس الجديدة تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسويط.
وقال الدكتور أيمن عثمان الأمين العام لحزب المصريين الأحرار بأسيوط «إن الرحلة تستغرق يومًا واحدًا بهدف دعم العاملين بمشروع القناة».
كما انطلق وفد يضم عددًا من طلاب الجامعات والشباب والرياضة والإعلاميين بمشاركة اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية لزيارة أرض الفيروز سيناء بهدف لقاء العاملين بمشروع حفر محور قناة السويس الجديدة الذى أعطى إشارة البدء للعمل به الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كمشروع قومى وطنى يأتى فى مقدمة المشروعات الكبرى العملاقة التى تنوى مصر تنفيذها فى المرحلة المقبلة.
يشارك فى الوفد هناء عبد العزيز السكرتير العام المساعد وطارق جودة وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد عزت وكيل المديرية للرياضة وحسام الدين مصطفى مدير القيادات الشبابية ومحمد شعير المدير التنفيذى للبرامج بالشباب والرياضة.
وأوضح اللواء عمر الشوادفى أنه يهدف من اصطحاب أبنائه من الطلاب والشباب والإعلاميين والصحفيين من أبناء الدقهلية إلى هذا الموقع لتعريفهم بأهمية هذا المشروع كخطوة قومية تعود على مصر بالنفع والازدهار. وأكد محافظ الدقهلية أن هذه الزيارة لن تكون  الأخيرة ولكن ستتكرر زيارات أبناء الدقهلية للمشروع على فترات متقاربة حتى يتعرفوا على أرض الواقع على قيمة هذا المشروع وفائدته لمصر وشعبها.
وحذر اللواء الشوادفى من الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى هدفها إفساد فرحة المصريين بتنفيذ هذا المشروع العظيم وما يروجونه حول هذا المشروع إلى جهات أخرى وأنها صاحبة الفضل فيه، مؤكدًا أن الفضل أولًا وأخيرًا لله ثم فكر الرئيس عبد الفتاح السيسى والجهود المخلصة للقوات المسلحة، وسوف يحول هذا المشروع المنطقة إلى أعظم منطقة صناعية ولوجستية فى العالم بما ستضمه الأرض المحصورة بين القناتين من مصانع وتكميلية للمصنوعات العابرة مما سيعطى قيمة مضافة للاقتصاد المصرى من كل هذه المنتجات العابرة بدلًا من أن تكون منطقة عبور وترانزيت.
ومن ناحية أخرى نظمت محافظة المنوفية زيارة للقناة، يضم الوفد الزائر جميع التيارات الشبابية بمختلف انتماءاتهم السياسية. وقام اللواء أحمد فوزى محافظ المنوفية بدعم أعضاء الوفد المشارك مؤكدا على أن هذه الزيارة ليست بغرض الترفيه، ففضلا عن أنها تعريف لكيفية انطلاق فعاليات هذا المشروع العملاق، فهى تحمل فى طياتها معانى أكثر بعداً، فهى تعد إحياء لذكرى شق القناة الأولى وما تكبده الأجداد من جهد وعرق فى سبيل إنجاز هذا المشروع، وإحياء لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة واستلهاما لروحها وعبور آخر إلى آفاق مستقبل قريب يحمل الخير الكثير لمصرنا الغالية.  وأشار محافظ المنوفية إلى ضرورة توحد كافة الرؤى والجهود، مشيرا إلى أن هذا المشروع الضخم يعد خطوة أولى فى مسيرة التقدم والرخاء وأن عصور التاريخ ستظل شاهدة على أن عطاء المصريين لم ولن ينقطع.