الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجهودات مكثفة لإزالة التعديات.. وتطهير الترع والمصارف بالدقهلية




كتبت - رانيا رضا


مجهودات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتفعيل قرارات إزالة المبانى والمنشآت المخالفة وعرض نتائج تنفيذ الإزالات فور الانتهاء منها بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى تنفيذًا للقانون ودعمًا لهيبة الدولة ومصادرة جميع المعدات وأدوات البناء.
جاء ذلك خلال اجتماع اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية والمجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء أحمد الادكاوى وكيل أول الوزارة، والسكرتير العام للمحافظة، وهناء عبدالعزيز، السكرتير العام المساعد، ونائب مدير أمن الدقهلية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات لقطات المرافق والخدمات بدائرة المحافظة. وشدد الشوادفى على توفير جميع السلع الغذائية والتموينية، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مطالبًا بالاهتمام بالنظافة وتكثيف الجهود والمتابعة المستمرة، وتفعيل القانون بفرض غرامات على من يقوم بإلقاء مخلفات المبانى أو القمامة فى الشوارع، مؤكدًا على أهمية التنسيق والتعاون مع الهيئة القومية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، لسرعة الانتهاء من جميع مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى بدائرة المحافظة، وأشار محافظ الدقهلية إلى الاستعداد للعام الدراسى الجديد بتجهيز. المدارس والحرص على ورود الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسى، لإمكان تسليمها إلى الطلاب مع بداية العام.
وأضاف: أن التنسيق قائم بين الموارد المائية والرى والوحدات المحلية للعمل على تطهير الترع والمصارف، ورفع نواتج التطهير فى كل وحدة، وكذا العمل على تغطيتها داخل الكتلة السكنية بالقرى، إضافة إلى تكسية جوانبها.