الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفاكر إنك تعرفها!




ينظم فريق «حملات تنشيط السياحة الداخلية» زيارة لقصر عابدين ذلك المكان الفخم والجزء المهم جدا من قصر عابدين الرئاسى مالم تره من قبل طوال حياتك ستراه مع فريق تنشيط السياحة الداخلية  الذى يفتح أبوابه لأعضاء الحملة يوم السبت 30 أغسطس، على أن يكون البرنامج كالتالى... التجمع يوم السبت 30 أغسطس 2014 للتحرك فى تمام الساعة 9 ص من محطة مترو محمد نجيب على اتجاه الجيزة عند اول عربة من المترو، أو 9.15 ص أمام باب باريس أشهر بوابات قصر عابدين بحى عابدين بجوار قسم الشرطة، الخروج من محطة مترو محمد نجيب تجاه ميدان محمد فريد للتوجه مباشرة إلى باب باريس أشهر بوابات قصر عابدين.
بدء الدخول إلى بوابة القصر بعد قطع تكت الدخول (5 جنيهات للمصرى) ولو هناك أى موبايل بكاميرا يتم قطع تكت تصوير بـ5 جنيهات حتى ولو لم يستخدم وبعدها التوجه للتفتيش، والتجمع عند كشك الشاى الملكى لالتقاط الصور التذكارية، تقسيم الناس إلى مجموعات لعمل جولة بمشتملات المتاحف المتعلقة بالقصر مع مرافقة كل مجموعة لمتخصص للشرح من إدارة القصر ومشرف من الحملة.
ومشتملات القصر.. كشك الشاى وجزء من حديقة القصر، بوابة باريس، قاعة عرض الفيديو، متحف الفضيات، متحف الميداليات  متحف الأسلحة، متحف الأوسمة والنياشين، متحف هدايا الرئاسة.
هذا المكان تابع لأحد قصور الرئاسة المصرية وبه تعليمات أمنية مشددة الالتزام بمرافقة المشرف طوال الرحلة والحفاظ على سلامة ونظافة المكان كما سترونه نظيفا والالتزام بالهدوء وعدم التسبب فى الضوضاء، ممنوع اصطحاب المأكولات والمشروبات وحتى المياه المعدنية ويوجد بداخل القصر كافيتريا لمن يريد شراء مياه أو مشروبات بأسعار رمزية جدا.