السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على الرئيس السابق للجالية الإسلامية بكندا بتهمة الدعوة إلى العنف ببنى سويف




بنى سويف - مصطفى عرفة


ألقت الأجهزة الأمنية ببنى سويف بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى القبض على ماهر عباس 55 سنة القيادى بجماعة الإخوان بمركز جنوب المحافظة ورئيس الجالية الإسلامية بكندا سابقا.
كانت نيابة بنى سويف أصدرت قرارا بضبط وإحضار عباس لاشتراكه فى تنظيم تظاهرات من شأنها تعطيل المصالح العامة ومناهضة قوات الجيش والشرطة.
ألقت قوة أمنية بقيادة الرائد أحمد عبد اللطيف رئيس مباحث مركز شرطة ببا وألقت القبض على القيادى الإخوانى المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 3574/2014 إدارى مركز شرطة ببا وبحوزته لوحة كبيرة لصورة المعزول محمد مرسى - 2 لافتة قماش عليها شعارات رابعة ومدون عليها عبارة «صامدون» من أسفل - صورة للمعزول محمد مرسى مدون عليها الرئيس الشرعى للبلاد - 3 أقنعة لصورة مرسى تحرر عن ذلك المحضر رقم 17 أحوال مركز شرطة ببا لسنة 2014.
كما ألقت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف بإشراف اللواء زكريا أبو زينة شرطة القبض على 3 أشقاء مطلوبين على ذمة قضية رقم 41440 لسنة 2014 إدارى مركز شرطة ناصر (مقاومة سلطات) وهم: عمر حسين ربيع حسين 23 عاما فلاح، أحمد 24 عاما عاطل، سيد 36 عاما عاطل وجميعهم مقيمون بقرية بنى زايد التابعة لمركز ناصر شمال بنى سويف، تم تحرير محضر بضبط المتهمين وجار عرضهم على نيابة مركز شرطة ناصر لاستكمال التحقيقات.
من ناحية أخرى أنقذت العناية الإلهية قرية نزلة حنا التابعة لمركز الفشن جنوب بنى سويف من كارثة حريق شب بأحد المنازل أثناء احتفال شباب القرية بحفل زفاف بالقرية.
كان اللواء محمد سامى مدير أمن بنى سويف قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الفشن جنوب المحافظة يفيد بنشوب حريق بمنزل إبراهيم أحمد على (57 سنة فلاح) الكائن بقرية نزلة حنا التابعة لدائرة المركز أثناء الاحتفال بزفاف أحد شباب القرية وأفاد بأن رجال الإطفاء تمكنوا بمساعدة الأهالى من السيطرة على الحريق.
وأشارت التحريات الأولية لرجال مباحث المركز إلى أنه أثناء الاحتفال بعرس نادى رمضان حسين (عامل 24 سنة) تطايرت شرارات الألعاب النارية إلى مفروشات غرفة نوم بالمنزل المكون من طابقين فأتت النيران على محتويات الغرفة.
وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليها قبل امتدادها لباقى الغرف وبعض المنازل المتأخمة لمكان حفل الزفاف ولم تسفر الواقعة عن أى خسائر بشرية.
تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.