الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

200 فرصة عمل تشعل الصراع بين جامعة أسيوط والوادى الجديد




أسيوط- إيهاب عمر
تسببت الوظائف التى أعلنت عنها جامعة أسيوط والخاصة بفرعها فى محافظة الوادى الجديد فى أزمة بين الجامعة والمحافظة فى الاولوية لابناء كل منهما فى شغل تلك الوظائف دون غيره.
كان قد أصدر محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد قرارا بقصر التعيينات الخاصة بجامعة أسيوط فى فرعها بالوادى الجديد على أبناء محافظته دون أن يكون لابناء أسيوط حظا منها.
فيما شكل عشماوى لجنة للاشراف على فرز نتائج المسابقة من التنظيم والادارة والقوى العاملة، ضمانا للحيادية والشفافية ومراعاة لجميع أوراق المتقدمين بدءا من الشهادات الابتدائية وحتى الثانوية، على أن يكون قد حصل على تلك الشهادات من داخل محافظة الوادى الجديد، ليقصر الحق فى الحصول على الوظيفة لابناء الوادى الجديد دون محافظة أسيوط.
بينما شدد الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط على التزام إدارة الجامعة بالضوابط والشروط المنصوص عليها فى قانون تنظيم الجامعات الخاصة بتحديد إجراءات تعيين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لهم وحرصا على اتباع الاجراءات القانونية بكل شفافية وحيادية مطلقة.
وأضاف عبدالسميع أن التعيين فى وظائف المعيدين يخضع لمجموعة من الضوابط التى ورد النص عليها فى المادة 136 من قانون تنظيم الجامعات والتى لا يجوز مخالفتها حيث تكون الافضلية للاعلى وفقا للترتيب الآتى: التقدير العام ثم مجموع الدرجات ثم الاعلى تقديرا فى مادة التخصص والاعلى فى مجموع الدرجات فى مادة التخصص ثم الاعلى فى الدرجة الجامعية الأولى.
ونوه رئيس الجامعة الى أن الدستور المصرى أقر مبدأ المساواة بين المصريين جميعا دون تمييز بينهم بسبب الدين أو اللون أو الموطن، كما جعل التعيين فى الوظائف العامة حقا للمواطنين على أساس الكفاءة دون محاباة أو وساطة بما يعنيه ذلك من عدم دستورية وضع أى شروط اضافية تتعلق بالاقامة أو الموطن أو السن الى غير ذلك من الشروط التى تعد شكلا من أشكال التمييز غير الموضوعى بين المواطنين.
ولفت عبدالسميع الى أن الجامعة تحتفظ بحقها فى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة حيال ما تم نشره عبر الموقع المذكور من ادعاءات مغلوطة.
كانت جامعة أسيوط أعلنت عن 200 وظيفة شاغرة فى مختلف التخصصات وذلك لتعزيز الجهاز الادارى لفرع الجامعة بالوادى الجديد والتى كانت قد أعلنت عنها مؤخرا عبر موقعها الالكترونى وبعدد من الصحف الرسمية.
وأوضح محمود شاكر أمين عام الجامعة ان الاعلان جاء بناء على موافقة الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة وذلك بعد حصر التخصصات والوظائف الشاغرة بمختلف كليات الجامعة المنشأة حديثا بمحافظة الوادى الجديد، والتى تنوعت ما بين وظائف تخصصية تشمل 2 طبيب بيطرى و2 مهندس زراعى و10 محاسبا ومراجع و10 أخصائى شئون أفراد و10 أخصائى وثائق ومكتبات و10 باحث شئون تعليم و8 أخصائى وسائل تعليمية و4 أخصائيين علاقات عامة و10 أخصائيين أمن و10 أخصائين تشغيل حاسبات و10 أخصائيين اشراف واقامة و3 أخصائى اجتماعى ووظيفتى مهندس إنشاءات وأخصائى رياضى، كما تتضمن مهندسا واحدا فى كل من تخصصات «العمارة والكهرباء والميكانيكا».