الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العالم يترقب عودة الساحر الكاتالونى لبرشلونة فى الظهور الأول بـ «الليجا»




كتب - وليد زينهم
الملايين من محبى مدرسة كاتالونيا الكروية يترقبون اليوم الظهور الاول لفريق برشلونة فى الموسم الجديد بالدورى الاسبانى عندما يواجه ضيفه ألتش على ملعب كامب نو ضمن لقاءات الجولة الاولى لمباريات الليجا.. برشلونة المدجج بالنجوم يسعى لاستعادة بريقه من جديد، لاسيما بعد ترميم الفريق بصفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أبرزها الاورجوايانى لويس سواريز عقب الأداء المتذبذب فى الموسم الماضى وخروج البلوجرانا خالى الوفاض وبدون بطولات.. وسيحاول المدرب الجديد للفريق الكاتلونى لويس هنريكى لملمة جراح الفريق وإعادته الى منصات التتويج.
هذا ومن المتوقع أن يغيب النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا عن مواجهة ألتش للاصابة فى حين ستكون العيون مسلطة على الارجنتينى ليونيل ميسى افضل لاعب فى المونديال الاخير الذى قاد بلاده للوصول الى النهائى.. وفى الدورى الانجليزى الممتاز «البريميرليج» يخوض مانشستر يونايتد العريق اختبارا صعبا على ملعب النور معقل العنيد سندرلاند.. الهولندى لويس فان جال المدير الفنى المخضرم للشياطين الحمر بات فى موقف لا يحسد عليه بعد خسارة الفريق الاسبوع الماضى امام سوانزى سيتى التى فتحت عليه ابواب الانتقادات على مصراعيها ما دفع فان جال للسخرية من تلك الانتقادات التى وصفها بانها حولته الى «شيطان» لمجرد هزيمة مباراة.
وقال فان جال: قبل أسبوعين كنت ملك مانشستر والان أصبحت شيطان مانشستر.. واضاف: هذا هو عالم كرة القدم وهذا هو ما تقوم به وسائل الاعلام فى عالم كرة القدم.. وقال بول سكولز أسطورة مانشستر يونايتد فى مقال صحفى الاسبوع الماضى إنه يشعره بحالة من «الرعب» عند التفكير فى مستقبل فريقه السابق ليرد فان جال بالقول: أنا متخيل ان الجماهير تشعر بالرعب.. يجب ان يؤمنوا بقدرات الفريق ويجب على سكولز ان يؤمن بقدرات الفريق.. واضاف : النادى اختارنى بسبب فلسفتى وليس لاننى شخصية لطيفة.. انا كذلك بالفعل إلا أنه لم يتم تعيينى ليتم اقالتى بعدها مباشرة.. الهدف من التعاقد معى هو بناء فريق جديد وهذه المسألة تحتاج إلى وقت.. وهذا اقل مركز ينهى فيه الفريق الدورى الانجليزى منذ عام 1990 وكانت الخسارة امام سوانزى اول هزيمة ليونايتد فى المباراة الافتتاحية للموسم منذ 42 عاما.. وبعيدا عن انتقادات الاعلام لفان جال فان الجهاز الفنى لمانشستر يواجه ازمة كبيرة بالفعل بغياب العديد من اللاعبين المؤثرين حيث ذكرت صحيفة ميرور الإنجليزية أن لاعب الوسط الإسبانى أندير هيريرا، تأكد غيابه عن مواجهة «القطط السوداء» بعد معاناته من إصابة فى الكاحل خلال مران الفريق وسيبتعد عن الملاعب لمدة أسبوعين.. وينضم هيريرا الذى انتقل إلى الشياطين الحمر مطلع الموسم الجارى قادماً من أتليتك بلباو الإسبانى، إلى قائمة طويلة من الغيابات بسبب الإصابة تضم مروان فيلاينى ومايكل كاريك وجيسى لينجارد ورافائيل وجونى إيفانز ولوك شو.
ولن يستفيد فان جال أيضاً من الصفقة الجديدة القادمة من سبورتنج لشبونة البرتغالى، الظهير الأيسر الأرجنتينى ماركوس روخو، لعدم حصوله على تصريح العمل فى إنجلترا.. لكن ربما الخبر الجيد الوحيد بالنسبة لمانشستر هو عودة نجمه الهولندى الكبير روبن فان بيرسى الذى يتمتع بعلاقة قوية مع فان جال منذ ان كان الاخير مدربا لمنتخب هولندا.. وفى لقاءات اخرى يستضيف العملاق اللندنى توتنهام على ملعبه وايت هارت لين فريق كوينز بارك رينجرز فى حين يحل هال سيتى ضيفا ثقيلا على ستوك سيتى.