السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ذهبية وفضية لمنتخب الرماة المصرى فى الصين




حقق منتخب مصر للرماة المشارك فى أولمبياد الشباب الثانية المقامة بمدينة نانجينج الصينية انجازا لم يحدث فى تاريخ الاتحاد المصرى للرماية، حيث أبهر جميع المتابعين للأولمبياد، وتمكن من التتويج بميدالية ذهبية وأخرى فضية، وقام بتحطيم الرقم القياسى القديم محققا رقما قياسيا جديدا فى الدورة الأولمبية للشباب.
حصلت لاعبة مصر هدير السيد مخيمر على الميدالية الذهبية فى مسابقة البندقية ضغط سيدات، كما حصل اللاعب أحمد حسام الكردى على الميدالية الفضية فى مسابقة المسدس ضغط هواء رجال، أما اللاعبة عفاف الهدهد فقد حصلت على المركز الخامس بعد تأهلها للنهائيات وتحقيق رقم 382 وهو رقم قياسى مصرى وعربى وأفريقى جديد.
اشتركت مصر فى الدورة ب 3 لاعبين بعد تأهلهم فى البطولة الإفريقية للرماية 2014، من بين 80 مشارك من الرماة اللاعبين فى دورة الألعاب الاولمبية”40 رامى + 40 رامية”.
الانجاز الذى حققه اتحاد الرماية ليس غريبا عليه ، ففى الفترة الأخير حدث تطور كبير للمستوى ومنظومة العمل بقيادة حازم حسنى رئيس الاتحاد، الذى ظهر مجهوده المبذول برعاية اللعبة داخل الأندية بكامل الأجهزة الفنية وبنفسه، الأمر الذى انعكس بالإيجاب وأدى إلى ارتفاع مستوى المنتخبات، وتحولت المشاركات الدولية من مجرد احتكاك وتمثيل مشرف، إلى دولة قوية تجنى الميداليات والأرقام القياسية.
إنجاز رماة مصر وضعها كأحد أهم الدول على الخريطة الدولية على جميع المستويات سواء البطولات القارية أو الدولية أو الاولمبية.