الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقابات المهنية تقرر توجيه استثماراتها إلى قناة السويس الجديدة ودعم المشروعات القومية




كشف المهندس هشام محمود أبو سنة، رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، عن أن النقابة اجتمعت  الأربعاء الماضى  بعدد كبير من ممثلى النقابات المهنية لدراسة كيفية مشاركة النقابات فى مشروع قناة السويس الجديد ودعم المشروعات القومية.
وقال فى بيان الخميس الماضى ان الاجتماع انتهى بتوحد النقابات ودعمها الكامل لمشروع القناة الجديدة ماديا ومعنويا ، بالاضافة الى توجيه استثماراتها فى شراء الاسهم والسندات بالمشروع ، مشيرا الى انها تقوم حاليا بالتنسيق لزيارة موقع المشروع فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى لتشجيع العاملين بالمشروع والقائمين على عملية الحفر.
وأضاف إن الجميع اتفق على الدور الفعال والجاد للنقابات المهنية فى المشروعات القومية التى ستقوم الحكومة بتدشينها خلال الفترة المقبلة ايمانا منها بالدور الفعال للنقابات فى بناء وطن يبنى بأيدى أبنائه.
وأوضح ان ممثلى النقابات اجمعوا على ضرورة وضع جميع الإمكانيات لديهم لدعم المشروع الذى تعلقت به آمال المصريين وطموحات الوصول إلى مستقبل أفضل، مضيفا ان النقابات لن تتأخر عن دعم المشروعات القومية التى ستساعد على انتعاش الاقتصاد المصرى وتوفير آلاف من فرص العمل.
وأكد أن نقابة المهندسين ويمثلها المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين ستقوم بتوجيه الدعوة إلى جميع النقابات المهنية فى مصر من أجل الانضمام الى قافلة التنمية ودعم المشروعات القومية ؛ حيث يعتبر المشروع هو بداية لتوحيد جهود النقابات المهنية فى مصر.