الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان: شراء شهادات استثمار القناة الجديدة بدون حد أقصى والأجنبى لا يتجاوز 10٪ من التكلفة




توقع أشرف سالمان وزير الاستثمار أن تغطى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة تكلفة مشروع القناة البالغة حوالى 60 مليار جنيه.
قال سالمان خلال جولته فى محافظة السويس التى تضمنت زيارة المناطق الحرة الثلاث وبالمحافظة أن المكون الأجنبى لن يتجاوز نسبة 10٪ من التكلفة موضحًا عدم وجود حد أقصى للاكتتاب فى الشهادات المطروحة وأن الطرح سيكون للشركات والمؤسسات والأفراد.
أعلن الوزير أن هناك خطة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام البالغ عددها 124 على 4 مراحل وتستغرق فترة التطوير  6 أسابيع وتبدأ أولى مراحل أوائل الشهر القادم.
أشار إلى أن مراحل التطوير تتضمن إعادة تقييم الشركات ووضع مؤشرات للأداء مع حصر الأصول غير المستغلة بكل شركة والهياكل التمويلية فيها.
وخلال الزيارة أعلن سالمان عن إقامة منتجع سياحى بالعين السخنة على مساحة 110 أفدنة و17 قيراطًا باستثمارات مليار جنيه ويتوقع تحقيق عائد  للمشروع بقيمة 1.5 مليار جنيه ويشمل إقامة 120 غرفة و200 شاليه وغرفة وغيرها من المولات الخدمية ويتم تنفيذ المشروع  على 4 سنوات من خلال المطور العقارى حيث يوجد حاليًا 4 مطورين عقاريين من جنسيات عالمية صينية وإنجليزية.
ومن جانبه قال الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: إن هناك 1113 مشروعًا فى المناطق الحرة الثلاث بالسويس برؤوس أموال 10.8 مليار دولار صادرات صناعية تشكل 25٪ من صادرات مصر الصناعية بالكامل.