السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدبلومة التربوية لطلاب جامعة جنوب الوادى عذاب X عذاب




قنا - حسن الكومى
معاناة مأساوية يعيشها الطلاب داخل جامعة جنوب الوادى لتعسف الموظفين فى الشئون ومماطلتهم فى تأدية عملهم، خاصة مع الطلاب الراغبين فى الحصول على الدبلومة التربوية نظام العام الواحد، بكلية التربية ناهيك عن ارتفاع درجة الحرارة والوساطة والمحسوبية فى إنهاء تلك الاجراءات والتفرقة بين الطلاب.
يقول على محمود أحد ابناء مركز نجع حمادى توجهت فى الصباح الباكر الى جامعة جنوب الوادى مصطحبا معى جميع أوراقى الشخصية وعند وصولى شئون العاملين بكلية التربية طلب منى سحب استمارة التقديم من النت بمركز الجامعة وعندما ذهبت الى المركز وجدته مغلقًا بالضبة والمفتاح وامامه مجموعة من الفتيات من مختلف المراكز ومحتارين يروحوا فين ووسط حرارة الجو اضطررنا للذهاب خارج أسوار الجامعة لسحب الاستمارة من سايبر نت خارجى وبعد عودتنا كان لمقر التقديم كان المكان مزدحمًا  بالراغبين فى التقديم.
وأضافت إسراء عبدالرحيم انها بعدما ملأت استمارة التقديم واجهتها مشكلة كبيرة وهى «ختم الشعار» حيث رفض موظفو كلية التربية الامضاء والختم على الأوراق فتوجهت الى شئون العاملين بكلية الاداب وقوبل طلبى بالرفض كذلك  امتنعت شئون العاملين بالمركزية عن الختم متعللة بأنها مشغولة وأن الامر من اختصاص الجامعة.. وطالب عدد من الطلاب المتقدمين للدبلومة التربوية الدكتور عباس محمد منصور رئيس جامعة جنوب الوادى بسرعة التدخل ومطالبة الموظفين بتسهيل الاجراءات خاصة ان مواعيد التقدم للدبلومة محددة ولا يمكن الدخول والتقديم بعد انتهائه.
وناشدوا رئيس الجامعة بالسماح للموظفين بالتوقيع والختم على أوراق المتقدمين خاصة انهم وافدون من مراكز بعيدة ونظرًا لارتفاع حرارة الجو وضيق الوقت والتخلى عن الروتين الذى يتسبب فى تعطيل مصالح الطلاب.
من جانبه أكد حفنى اسماعيل نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون الطلاب ان الجامعة غير ملزمة بالتوقيع والختم على أوراق التقديم للدبلومة وعلى الطالب المتقدم ان يجهز جميع الاوراق المطلوبة ثم بعد ذلك يأتى للجامعة لسداد الرسوم وتسليم الملف فقط.