الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدينة شاطئية وقرى سياحية فى بنى سويف بعد الترسيم الجديد




بعد الترسيم الجديد لمحافظة بنى سويف، والإعلان عن خطط تنمية خاصة بالمحافظة خلال المرحلة المستقبلية، والاستفادة من الحدود والمساحات الجديدة بعد التقسيم، حيث إن امتداد المحافظة الجديد على ساحل البحر الأحمر، بطول 53 كيلو مترًا سيخلق فرصا لإقامة قرى سياحية وتوفير الدخل للمحافظة، ناهيك عن توفير عمل للشباب، خاصة بعد إقامة طريق بنى سويف ــ الزعفرانة ــ البحر الأحمر، صرح بذلك المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف.
وقال:  إنه سيضم للمحافظة مدينة الزعفرانة، بالإضافة إلى إنشاء مدينة بنى سويف الشاطئية لتكون واجهة  ومتنفسًا بحريا لأبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك دراسة للاستفادة من سرعة الرياح فى منطقة البحر الأحمر لإنشاء طواحين للهواء لتوليد الكهرباء لحل أزمة الانقطاع الدائم للتيار الكهربائى، كما أن هناك مفاوضات مع شركة إماراتية لإنشاء ميناء على ساحل البحر الأحمر وإنشاء منطقة لوجستية.
وفى نفس السياق تم إصدار تعليمات مشددة للشركة المنفذة والمسئولة عن أعمال التطوير والصيانة بمستشفى بنى سويف، بالعمل على مدار 24 ساعة من خلال 3 دوريات عمل يوميًا، وذلك فى إطار التعاون والتنسيق مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة، صرح بذلك اللواء أركان حرب خالد عربى، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية.
من جانبه قرر المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف نقل أقسام «العناية المركزة، والجراحة، والعظام» بكوادرها الطبية والمعدات إلى مستشفى ناصر المركزى، لحين الانتهاء من أعمال تطوير المبنى ولمدة 3 أشهر تقريبًا، وتوعد البتيتى المستشفى الجامعى ومستشفى التأمين الصحى بالمحافظة لعدم تعاونهما فى استقبال الحالات المرضية بعد خضوع مستشفى بنى سويف العام للتطوير دون إبداء أى مبررات أو أسباب عملية.
وأضاف محافظ بنى سويف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الأمر، خاصة فى ظل اهتمام رئيس الجمهورية بتطوير المستشفى والتشديد على سرعة انتهاء الأعمال نظرًا لأهمية المستشفى للمحافظة.
وأشار البتيتى إلى قيام قطاع الكهرباء بإيجاد الحل الفورى لمشكلة لوحة تغذية كهرباء المستشفى وتوفير البديل للوحة من خلال تدبير مولدات ديزل لتغذية المستشفى بالكهرباء لمدة 4 ساعات يوميًا، أثناء القيام بالأعمل، وذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفي، على أن تتحمل الهيئة الهندسية التكاليف الخاصة بأعمال الكهرباء.
وكان المحافظ قد تفقد بعض الأعمال الجارى تنفيذها لتطوير المستشفي، حيث تفقد أعمال تطوير شبكة الصرف الصحى، وخزان المياه الخاص بالمستشفى، وغرفة محولات الكهرباء، ومبنى الطوارئ، الذى عاينه على الطبيعة، مشددا على مراجعة خريطة توصيلات شبكة الكهرباء بالمستشفى لتجنب حدوث أعطال بها وسرعة إصلاحها لتلافى حدوث أى مضاعفات للمرضى خاصة قسم «العمليات، والحضانات» بالتنسيق بين الصحة والإدارة الهندسية والكهرباء.