الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمال وبريات سمنود يعتصمون للمطالبة بأجورهم




شهدت النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج بالقاهرة أمس بدء اعتصام نحو 100 عامل من شركة وبريات سمنود للغزل والنسيج داخل ساحات النقابة للتنديد بموقف مجلس إدارة النقابة وتخليه عن حقوقهم وعدم صرف الحكومة أجور 11 شهراً متأخرة من رواتبهم.
وكان عمال شركة وبريات سمنود قد دخلوا فى اعتصام مفتوح عن العمل لليوم الرابع عشر على التوالى داخل ساحات مصانع وأروقة الشركة حيث نصبوا الخيام للمبيت بها كما اصطحبوا أبناءهم وذويهم.
كما تمكن عمال الشركة من إجبار المهندس أحمد ماهر المفوض العام للشركة على تقديم استقالاته فى حضور محمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة وعدد من القيادات العمالية بالشركة لعدم موافقتهم على موقف الحكومة بصرف أجورهم على ثلاث دفعات بدون ضمان كافية.
ويذكر أن أعضاء النقابة العامة للعاملين بالشركة الوبريات قد تقدموا باستقالاتهم بالكامل من عضوية النقابة احتجاجاً على عدم صرف الأجور وتقاعس اللجنة العامة للنقابة العاملين بالغزل والنسيج عن المناداة بحقوقهم المهدرة طوال الأشهر والسنوات الماضية.
وقال أشرف رمضان أحد القيادات العمالية بالشركة: إن أعضاء النقابة بالكامل تقدموا باستقالاتهم إلى مندوب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالغزل والنسيج بمقر نقابة العاملين بالغزل والنسيج بشركة مصر للغزل والنسيج وهم مهران فراج رئيس النقابة وحامد الأسناوى الأمين العام عاطف قزامل وأحمد سعد عوض وأسامة سعد عطية ومحمد عبد العزيز لبن وسعيد شعلان ومصطفى عبد الغنى ورضا أبو المعاطى وهشام إبراهيم البنا إلى علاء طلبة مندوب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالغزل والنسيج.. لافتاً أن الاستقالة تم تقديمها بحضور جمال الدمرداش المدير التنفيذى لشركة وبريات سمنود وأشرف رمضان ممثل العاملين وأربع عاملات وهم أم هاشم سلام ونبيلة عباس الصعيدى وفاطمة السعداوى وهند فاروق ومحمد الصباغ وكيل وزارة القوة العاملة وعدد من أعضاء نقابة الغزل وطالب العاملين بالحصول على 11 شهراً كاملاً علاوة على تشغيل الشركة.