الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الخارجية: مصر تدعم تطلعات الشعب الليبى لبناء مؤسسات تحفظ للدولة وحدتها




استقبل سامح شكرى وزير الخارجية أمس وفداً برلمانياً وحكومياً ليبياً برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور محمد شعيب ووزير الثقافة الحبيب الامين ووكيل وزارة الخارجية سعيد الأسود.
جدد «شكرى» خلال اللقاء تهنئة مصر بانتخاب مجلس النواب والبدء فى عقد الجلسات، مشيرا الى ان مصر تطلع إلى التعاون مع المجلس وكذا مع الحكومة التى سيكلفها مجلس النواب فى غضون الايام القادمة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية  د.بدر عبدالعاطى أن الوزير أكد على ثوابت العلاقات المصرية الليبية وطبيعتها الخاصة فى ضوء علاقات الجوار والمصاهرة التى تجمع بين الشعبين الشقيقين، مشدداً على دعم مصر الكامل لتطلعات الشعب الليبى وبناء مؤسسات الدولة بما يحفظ لليبيا وحدتها وسلامة اراضيها.
أضاف المتحدث، أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب والوفد المرافق اكدوا خلال اللقاء على تقديرهم الكامل لدعم مصر المستمر للشعب الليبى باعتبارها الشقيقة الكبرى التى لا تتوانى عن دعم اشقائها وصيانة وحدة التراب الليبى، معرباً عن تطلعهم لاستمرار هذا الدعم المصرى فى بناء مؤسسات الدولة الليبية ومنوهاً بدور الازهر الشريف فى نشر قيم ومبادئ الإسلام الوسطى والسمح.