الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الدفاع: القوات المسلحة مستمرة فى تطوير إمكاناتها وقدراتها القتالية




شهد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى الذى نفذته إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى باستخدام مقلدات الرماية «المايلز»، والذى يأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
يعد التدريب أحد أبرز الانشطة التى يتم خلالها استخدام احدث الانظمة التكنولوجية ومقلدات الرماية بالليزر لثقل المهارات الميدانية والقتالية للوحدات المنفذة للتدريب، وقياس قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها فى الوقت والمكان المحددين طوال مراحل التدريب.
وناقش القائد العام عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات.
وأشاد القائد العام بالأداء المتميز لجميع العناصر المشاركة، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة بما يمتلكونه من حس وطنى واستعداد دائم للتضحية من اجل امن مصر وسلامة شعبها، فأنهم حريصون على الحفاظ على اعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى.
وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة فى تطوير امكاناتها وقدراتها القتالية والادارية والفنية وتحديث ما تملكه من اسلحة ومعدات، والاهتمام ببناء المقاتلين علميا ومهاريا، وفقا لأحدث النظم التكنولوجية بما يعزز قدرتها على الوفاء بالمهام المكلفة بها لحماية انجازات الشعب المصرى وصون أمنه واستقراره.
وشدد على ضرورة البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ جميع المهام والأنشطة التدريبية بما يتناسب مع حجم التهديدات التى تواجه أمن مصر القومى على جميع الاتجاهات، وطالب بالاهتمام بالتدريب التخصصى لجميع العناصر الفنية والإدارية والمعاونة، والحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتعظيم الاستفادة منها، واستغلال التطور الذى تشهده المنظومة التدريبية داخل القوات المسلحة للوصول إلى اعلى مستويات الكفاءة والجاهزية.            
كما التقى الفريق اول صدقى صبحى عددا من الطلبة واعضاء هيئة التدريس بكلية الضباط الاحتياط واكد لهم أن الشباب هم امل مصر وسبيلها لبناء حضارتها الجديدة بما يملكونه من إرادة قوية وعزيمة وإصرار على تحدى الصعاب، وان مصر ماضية بكل قوة نحو بناء مستقبل افضل للأجيال القادمة، بفضل تلاحم الشعب المصرى والتفافه حول قيادته الطموحة لدعم ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية عملاقة تعزز انطلاقتها نحو المستقبل واستعادة مكانتها ودورها الحضارى فى المنطقة والعالم.
وأشار القائد العام أن القوات المسلحة حريصة على بناء الاجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية فى حماية الوطن والدفاع عنه، وتوفير جميع الامكانات لبناء قوات عصرية وحديثة ترتكز على العلم والعمل الجاد والتضحية، مؤكدا أن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية هم امل مصر ومستقبلها لبناء جيش وطنى قوى يعمل بكل الولاء للوطن والوفاء لشعبه.
وطالب القائد العام طلبه الكلية بأن يكونوا قدوة لشباب مصر فى الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه فى اعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوى لشعبه العظيم.
وقام القائد العام بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس تقديرا لما يبذلونه من جهود كبيرة للارتقاء بالمنظومه التعليمية وتكريم عدد من الطلبة المتفوقين علميا ورياضيا خلال دراستهم بالكلية وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.