السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غريب يختار 30 لاعبـًا استعدادا للسنغال وتونس




يبدأ اليوم - الاثنين - معسكر - المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم استعدادا لمبارتى السنغال وتونس يومى 5 و10 سبتمبر المقبل فى افتتاح مباريات تصفيات الامم الافريقية المقبلة والتى ستقام نهائياتها بالمغرب بداية العام القادم.. وكان الجهاز الفنى بقيادة غريب وكل من علاء نبيل المدرب العام وأسامة نبيه وعبدالستار صبرى المدربين المساعدين ومحمد سلام مدرب حراس المرمى قد عقدوا مؤتمرًا صحفيًا أمس - الأحد - لإعلان أسماء اللاعبين المحليين كما اجتمع الجهاز الفنى أمس الأول بعد مشاهدتهم مباراة النادى الأهلى مع النجم الساحلى ببطولة الكونفيدرالية لوضع اللمسات النهائية على أسماء اللاعبين المحليين.. ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفريق صباح اليوم بالتجمع بالقاهرة ثم يتوجه بعدها إلى أسوان حيث يخوض خلال تجمعه هناك مباراة ودية يوم 30 أغسطس مع منتخب كينيا كبروفة اخيرة للقاء السنغال.. وقد تأكد غياب غالبية المحترفين عن لقاء كينيا الودى حيث إنه من المنتظر وكما يقول شوقى غريب لـ«روزاليوسف» أن يحضروا للقاهرة أحد أيام  30 أو 31 أغسطس أو الاول من سبتمبر نظرًا لارتباطهم بمباريات مع أنديتهم بالدوريات الاوروبية واضاف كنت أتمنى وجود محمد صلاح لاعب نادى تشيلسى الإنجليزى فى مباراة كينيا إلا أن ناديه رد علينا بأن صلاح مرتبط بلقاء الفريق مع نادى ايفرتون الانجليزى يوم 31 اغسطس وأشار المدير الفنى إلى أن الأندية هى التى سوف تحدد موعد حضور لاعبيها للقاهرة ومن الوارد انضمام بعضهم للمنتخب قبل يوم 30 اغسطس.
ضمت القائمة النهائية لمنتخب الفراعنة من المحترفين 12 لاعبًا «سبق الإعلان عنهم» أحمد فتحى «أم صلال القطرى» ومحمود عبدالرازق شيكابالا ورامى ربيعة «سبورتنج لشبونة البرتغالى»، وأحمد حجازى «فيورنتينا الإيطالى» ومحمد صلاح «تشيلسى الإنجليزى»، وأحمد المحمدى «هال سيتى الإنجليزى»، ومحمد الننى  وأحمد حمودى « بازل السويسرى»، ومحمود عبدالمنعم كهربا «جراسهوبر السويسرى»، وصالح جمعة وعلى غزال لاعبا ناسيونال ماديرا البرتغالى، وأحمد حسن كوكا لاعب رايو أفى البرتغالى ومن اللاعبين المحليين لحراسة المرمى عصام الحضرى  وأحمد الشناوى  وشريف إكرامى وأمير عبد الحميد وشوقى السعيد بينما يلعب أحمد سعيد «أوكا» ومؤمن زكريا وخالد قمر ومحمود حسن «تريزيجيه» وهانى العجيزى ومحمد عبدالشافى وحازم إمام وعمر جابر وحسام غالى وصبرى رحيل وحسنى عبدربه  وإبراهيم عبدالخالق وعمرو جمال.
 وبالنسبة للسفر بالطائرة الخاصة قال شوقى انه لا يعرف شيئا عنها بالرغم من أهميتها بسبب التقارب الكبير بين موعدى مباراتى السنغال وتونس.. وعلمت «روزاليوسف» إلى أن السفر للعاصمة داكار سيكون من القاهرة حيث يعود الفريق من اسوان يوم 31 اغسطس، لاسيما أن السفر للسنغال سيكون يوم 2 سبتمبر المقبل.. وقد تقرر ان يسافر عبد الستار صبرى إلى تونس لمشاهدة لقاء منتخبها مع بتسوانا والذى سيقام يوم 5 سبتمبر ويلعب الفريقان بنفس مجموعة مصر على ان يتوجه اسامه نبيه إلى بتسوانا لمشاهدة مباراة منتخبها مع السنغال والمقرر لها يوم 10 سبتمبر.