السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواجهة الأهلى والنجم تنتهى بـ«خناقة» وضرب بين اللاعبين والمدربين




بعد التعادل أمس الأول مع النجم الساحلى بدون أهداف، منح كارلوس جاريدو المدير الفنى للأهلى راحة خمسة أيام للاعبين بعد التأهل الى نصف نهائى بطولة الكونفدرالية للمرة الأولى،شهد لقاء النجم أحداثا ساخنة فى نهايته، حيث اعتدى لاعبو الفريق التونسى على لاعبى الاهلى داخل الممر المؤدى الى غرف خلع الملابس، واشتبك جاريدو مع المدرب المساعد للنجم وتدخل الامن لفض الاشتباك بين الطرفين الا ان أحد لاعبى الفريق التونسى اشتبك مع احد افراد الامن وتدخل رئيس النادى التونسى لتهدئة الأوضاع وطلب من لاعبه ان يقدم اعتذارا لرجل الامن المصرى ..
خلال المؤتمر الصحفى اعترف الاسبانى جاريدو بتواضع اداء فريقه الا انه ارجع ذلك للعديد من الاسباب، حيث قال انه فوجئ بتولى قيادة الاهلى فى بطولات رسمية مثل كأس مصر والكونفدرالية فى الوقت الذى احتاج فيه الى فترة اعداد مع الفريق لمدة 6 أسابيع .
 واشار الى ان هناك اسبابا خارجة عن ارادته فى اهتزاز المستوى ابرزها تراجع المستوى البدنى لقائد الفريق حسام غالى الذى يحتاج الى فترة تأهيل من اجل العودة الى لياقته بجانب وجود 17 لاعبا فقط فى القائمة الافريقية ورحيل رامى ربيعة الى سبورتنج لشبونة وأحمد فتحى الى ام صلال القطرى وهما عنصران اساسيان مع  الفريق فى الفترة الماضية فضلا عن اصابة شريف عبدالفضيل وهو ما أربك حساباته.
وشدد الاسبانى على انه لم يدفع بعمروجمال من بداية المباراة لعدم جاهزيته على المستوى البدنى وتعرضه لحالة ارهاق شديدة .. كما شهد لقاء الاهلى والنجم الظهور الاول لمحمد عبدالوهاب عضو مجلس الادارة فى المقصورة الرئيسية الى جوار سحر الهوارى وعماد وحيد ثم محمود طاهر  للتأكيد على انتهاء الخلاف بينه وبين رئيس النادى وان كانت هناك بعض الرواسب فى العلاقة المتوترة بين الثنائى ..
ورغم تبرير الاسبانى عدم الدفع بعمرو جمال من البداية بحالة الارهاق التى يتعرض لها اللاعب الا ان جاريدو ابدى بعض الملاحظات على مهاجم الفريق عمرو جمال فى الفترة الاخيرة كان أهمها عدم تركيزه مع الفريق واتهمه انه مشغول بأمور اخرى خارج المستطيل الاخضر وانه لا يركز فى علمه ولا يمنحه وقته وحذر اللاعب من السهر كثيرا، حيث كشف المران الاخير للاهلى قبل مواجهة النجم الساحلى تعرض اللاعب لحالة «دوخة» فى المران وهو ما فسره الجهاز الطبى انه نتيجة السهر وعدم الافطار بشكل جيد وهو ما فجر غضب الاسبانى ووجه سيلا من الانتقادات للاعب ووصفه بالمستهتر الذى لا يقدر قيمة فريقه والظروف التى يمر بها النادى .
 سبب اخر من اسباب ابتعاد جمال الذى اعتبره البعض خليفة متعب فى تراجعه مستواه وهو رغبته فى الاحتراف الخارجى بعد ان تلقى اكثر من عرض خارجى سواء فى الدورى السويسرى او الدورى الفرنسى، حيث كان اللاعب يرغب فى تحقيق امنيته بالاحتراف الا ان المشرف على الكرة علاء عبدالصادق رفض وطالب اللاعب بالتركيز مع فريقه وبعد ايام من الجلسة التى جمعت بينهما وافق الاهلى على سفر رامى ربيعة الى البرتغال لخوض تجربة الاحتراف فى نادى سبورتنج لشبونة.
وحذر مسئولو الاهلى من تمرد جمال فى الفترة المقبلة لاسيما انه لا يمتلك عروضا رسمية على حسب تصريحات وتأكيد عبدالصادق .. وسيواجه جمال تحديا كبيرا فى الموسم الجديد من خلال وجود منافسة حقيقية بين اكثر من لاعب فى مركزه ابرزهم احمد عبدالظاهر والاثيوبى صلاح الدين سعيد بجانب وجود متعب، وهو ما يشير الى صعوبة وجود القناص الجديد كلاعب اساسى فى الموسم المقبل بل ان استمرار الفتور فى علاقته بالمدرب الاسبانى يشير الى انه سيكون خارج حساباته فى الموسم المقبل وسيكون هناك تفكير جدى من جاريدو فيما اجبرته القائمة الافريقية على الاستعانة به.