الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كهرباء الفيوم: سرقة 260 ألف توصيلة منذ ثورة 25 يناير




اعترف المهندس حسين الصباغ رئيس قطاع كهرباء الفيوم بأن حالات سرقة التيار الكهربائى بالمحافظة بلغت حوالى 260 ألف حالة منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن وأن هذه التوصيلات أثرت بالسلب على معدلات استهلاك الكهرباء والتى تعتبر نسبة فقد وهو ما يعادل حوالى 25٪ من جملة المشتركين على مستوى المحافظة والتي تصل الى حوالى مليون و300 ألف مشترك.
وقال الصباغ إن قطاع كهربة الريف وشركة توزيع الكهرباء ليسا مسئولين عن تلك المخالفات وأنها تقع تحت مسئولية شرطة ومباحث الكهرباء. مشيرًا إلى نظام الممارسات الذى يهدر كثيرا من كمية الكهرباء الواردة الفيوم.
وفى السياق نفسه اتهم عوض اللحامى «مزارع» مقيم بقرية بريش التابعة لمركز يوسف الصديق عن قيام جمال أحمد الروبى رئيس هندسة كهرباء الشواشنة وعشرى حمدى عبد ربه فنى والمنتمن لجماعة لإخوان الإرهابية بقطع الكهرباء عن حوالى 15 قرية تابعة لمركز يوسف الصديق لمدة 10ساعات يوميًا انتقاما منهم على تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى.وقال «محمد سعيد» مدرس من قرية الشواشنة إنه اتصل بمكتب المحافظ منذ أسبوع وأبلغه عن عناصر تنظيم الإخوان التي تعمل بالمحطة والتى تتسبب فى قطع الكهرباء عن قرى مركز يوسف الصديق دون جدوى.