الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انسحاب 3 أحزاب بسبب تبنى التحالف لأعمال العنف




كتب - محمود محرم


كشفت مصادر مقربة من تحالف دعم الشرعية عن وجود انقسامات وخلافات حادة بالتحالف نتج على أثرها انسحاب ثلاثة أحزاب وهى: الوسط، الوطن، بينما حزب البناء والتنمية لم يحدد موقفه إلا أن الاتجاه الغالب هو الانسحاب.
وأشار المصدر لـ«روزاليوسف» إلى أن ذلك يرجع إلى تبنى التحالف لأعمال العنف وليس المظاهرات السلمية كما كان يدعى، مضيفا أن حل حزب الحرية والعدالة كان له النصيب الأكبر فى اتجاه الأحزاب إلى الانسحاب خوفا على مصالحهم الخاصة.
وتابع: حزب البناء والتنمية اتخذ قرارا بالانسحاب بعد حل حزب الإخوان، وكان سيعلن ذلك رسميا إلا أنه فضل عدم الإعلان حاليا حتى لا ينقلب تحالف الإخوان عليه.
وأشار المصدر إلى أن بعض الأحزاب تراجعت وأعلنت اعترافها بشرعية الرئيس السيسى، حيث أكد راضى شرارة عضو الهيئة العليا لحزب الوطن وأحد أحزاب التحالف فى اعتراف رسمى من قبل أحد أعضاء تحالف دعم الشرعية بشرعية انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسى ووصفه بالرئيس المنتخب وتحسن الأوضاع نسبيا فى ظل رئاسة السيسى.
وتابع: ما حدث فى العام الماضى سواء اتفقنا أو اختلفنا هو استفتاء على الدستور الجديد وأصبح هناك دستور وتمت انتخابات رئاسية نجح فيها رئيس جمهورية منتخب، وفى هذا العام أيضاعملت الشرطة بكامل قوتها فى حفظ الأمن النظام، حيث قل معدل الجريمة من خطف وسرقة السيارات وقل التكدس المرورى فى الشارع والكل لاحظ ذلك حتى المواطن العادى بعودة الأمن للمواطن من الخطف والسرقة والبلطجة.
وأشار إلى أنه كانت هناك محاولات لجر المشهد السياسى الحالى إلى الحالة السورية، مشيرا إلى أن هذا الأمر عبث فى الواقع لا يتحمل ذلك، كما أشار إلى أن هناك أصوات عالية لا تقبل هذا الكلام عن المبادرات والمصالحات ولا تملك سوى الكلام والتضحية بدماء الشعب.