الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 أنفاق بالقناة لربط سيناء ومطالب بالتعويضات من «الأبطال»




الإسماعيلية - شهيرة يونس


فى إطار ربط سيناء وتسهيل عملية التنمية بمحور القناة الجديد تشكيل لجنة لمتابعة الإشراف على تنفيذ 7 أنفاق أسفل قناة السويس و4 منها بالإسماعيلية و3 أخرى ببورسعيد.
أوضح اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا رقم 1419 لسنة 2014 بتشكيل لجنة تنفيذية دائمة للمتابعة والإشراف على أن تشمل اللجنة ممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة النقل والهيئة القومية للانفاق وشركة المقاولون العرب وشركة أوراسكوم لمراجعة ودراسة التصميمات الابتدائية للمشروع وتدبير ماكينات حفر الانفاق من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وعلى الجانب الآخر طالب أهالى قرية الأبطال بتعويضات عن قرارات الهدم لهم، يقول محمود سامى أحد سكان القرية «إحنا عايشين هنا أكثر من 30 سنة وأخذنا الارض دى جبل وحولناها لارض زراعية وأصبحت أعرف للحياة معنا بها منوها إلى أن ثانى يوم بعد خطاب الرئيس بدأت اللودرات والجرارات بالحفر فى الأراضى الزراعية دون سابقة انذار.
وتابع سامى: المسئولون عن عمليات الحفر لم يبلغونا بكونهم سيعوضوننا عن أراضينا أو منازلنا بل أخرجوا لنا مجموعة من الخرائط والوثائق التى تؤكد بأن تلك الاراضى جميعها ملكا لهيئة قناة السويس وأننا قمنا بالتعدى عليها عن طريق وضع اليد، لكننا فى الحقيقة لدينا أوراق ومستندات تفيد بحصولنا على حيازة زراعية لتلك الاراضى.
ويلفت عدد من الأهالى الى أنهم قاموا بمقابلة قائد المعسكر لمعرفة كيف تم البدء فى الحفر دون إنذار وهدم المنازل والذى توعدنا ببحث الامر وفى ذات الوقت أزالت إحدى جرافات المشروع منزل أحد السكان بالكامل، مطالبة بالتعويضات العادلة من الاضرار الناجمة.