الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العثور على 6 عبوات ناسفة بسكة حديد كفر الزيات




الغربية ـ محمد جبر


زرع مجهولون 6 عبوات ناسفة على شريط سكة حديد فرعى بالقرب من محطة سكة حديد كفر الزيات أمس الاثنين وانتقل خبراء المفرقعات للتعامل معها وتبين أنها عبوات بدائية الصنع. وكانت أجهزة الأمن بالغربية قد تلقت بلاغا بالواقعة وانتقلت القيادات الأمنية وخبراء المفرقعات لمكان العثور على تلك العبوات.
وسادت حالة من الذعر بين جموع المواطنين خوفا من حدوث كارثة كما تم رفع درجة الاستعداد بمحيط المحطة وأرصفتها للتأكد من عدم وجود عبوات أخرى وجار التعامل مع العبوات لإبطال مفعولها.
فيما صادرت مباحث التموين بالغربية ٥ أطنان و٢٧٠ لتر بنزين وسولار مدعم داخل محطة وقود بدون ترخيص بقرية ماجول بمركز سمنود، قبل بيعها بالسوق السوداء.
كان العميد أحمد الخواجة، رئيس مباحث التموين الغربية، قد تلقى إخطارًا من الرائد حسام الغريب، رئيس مباحث التموين بالمحلة وسمنود بقيام محمد. ش (4سنة – تاجر) مقيم قرية ماجول بمركز سمنود بإنشاء محطة وقود دون ترخيص، وقيامه بتجميع كميات كبيرة من البنزين والسولار المدعم بقصد إعادة طرحها للبيع فى السوق السوداء.
وبتقنين الإجراءات تم استهداف المحطة وتم ضبط 4250 بنزين مدعم و 1020 لتر سولار مدعم بإجمالى 5 أطنان و 270 لتر بنزين وسولار مدعم وتم التحفظ على المضبوطات.
واعترف المتهم بملكيته للمضبوطات بقصد البيع وتحرر المحضر 19666 جنح مركز سمنود وتولت النيابة التحقيق.