الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الملكى» أنفق 130 مليون يورو فى «الميركاتو».. والنتيجة فوز هزيل




كتب - وليد زينهم


حالة من القلق والترقب تعيشها جماهير فريق ريال مدريد الاسبانى بعد الإنطلاقة الباهتة للفريق فى الدورى الإسبانى «الليجا» بفوز هزيل وبصعوبة بالغة على قرطبة المتواضع بهدفين نظيفين.
ورغم الانتصار فإن أداء الريال كان أشبه بتقسيمة، حيث لم يكن للفريق اى ملامح أو شكل هجومى مميز داخل المستطيل الاخضر ولولا خبرات بعض لاعبيه الكبار وتحديدًا الفرنسى كريم بنزيمة والبرتغالى كريستيانو رونالدو صاحبى الهدفين لفشل الملكى فى تحقيق الانتصار.
ريال مدريد الذى أنفق حتى الآن قرابة الـ 130 مليون يورو فى فترة الإنتقالات الصيفية الحالية «الميركاتو» لم يقدم المتوقع منه لاسيما انه يمتلك نجمًا لامعًا فى كل مركز تقريبًا.
كما ان الفريق لم يستفد بنجومه الجدد الذين أنفق عليهم الملايين حيث اختفى الكولومبى جيمس رودريجيز ولم نر أى تمريرة سحرية من اللاعب الذى هو فى الاساس صانع ألعاب .. اما الألمانى تونى كروس صاحب الاداء العالى سابقًا مع بايرن ميونخ فلم يكن بأحسن حالًا من رودريجيز إذ اكتفى بمجرد التسليم والتسلم دون أى ملاحظة لدوره التكتيكى داخل الملعب لكن ربما يشفع لكروس إنه كان صاحب العرضية التى أحرز منها بنزيمة الهدف الأول.
من جانبه أكد الايطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لريال مدريد أن لاعبيه دفعوا فاتورة «الإجهاد» فى كأس السوبر الإسبانى الذى خسره أمام أتليتكو مدريد ما أدى إلى «معاناة» فريقه فى مباراته الأولى فى الليجا أمام قرطبة الصاعد إلى دورى الدرجة الأولى.
وقال أنشيلوتى: لم أسمع صافرات استهجان.. فى الوقت الذى كنا نعانى فيه، كانت الجماهير تساعدنا.
وأضاف: لقد عانينا بسبب الإجهاد.. تقريبًا كنا نلعب كل ثلاثة أيام فى وقت ليس سهلًا فى الموسم.. هذا هو السبب.
وأشاد أنشيلوتى بهدف كريم بنزيمة، قائلاً: إنه من الجيد للغاية أن يسجل بنزيمة فى أول مباراة.
واعترف انشيلوتى بأن فريقه يحتاج لمزيد من السرعة فى إيقاع اللعب لكنه أبدى سعادته بالنتيجة مؤكدًا إن الأهم هو تحقيق الانتصار.
وبسؤاله عن كريستيانو رونالدو الذى خاض كل المباراة رغم تأكيدات الجهاز الطبى على أنه ليس جاهزاً بنسبة مائة بالمائة، قال: إنه مثل الآخرين ليس فى حالة مثالية لكن أمامنا الوقت لاستعادة التألق والأداء الجيد.