الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأجيل صفقات الإسماعيلى الجديدة لحين عودة ريكاردو




كتبت - رحاب الصادق


قرر مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة محمد أبو السعود فى الجلسة التى عقدت أمس الأول تكليف الجهاز الإدارى بالفريق الأول بمراجعة ملفات اللاعبين سواء الحاليين أو الذين رحلوا إلى أندية أخرى بنهاية الموسم وذلك لتحديد قيمة مستحقاتهم المالية المتأخرة لجدولتها بالإضافة إلى إعداد تقرير عن الثنائى الراحل عبد الحميد سامى وسامح عبد الفضيل وتحديد قيمة العقوبات والغرامات المالية التى وقعت عليهما الموسم الماضى لتقديمها إلى اتحاد الكرة لتخصم منهما بعد أن تقدم كل منهما بشكوى يطالب فيها بقيمة مستحقاته لدى النادي.. وقد علمنا أن اجمالى الغرامات التى قدرت على كل لاعب بلغت 130 ألف جنيه.
كما تم توقيع غرامات على جون انطوى ومحمد شريف ومحمد شعبان زيكا لغيابهما عن تدريبات الفريق منذ بداية معسكر الإعداد بدون إذن من الجهاز الفنى علمًا وبأن إجمالى الغرامات على «زيكا» بلغت 125 ألف جنيه.
قد قرر أبو السعود فى جلسة  الاجتماع دفع مبلغ الغرامة الموقعة على النادى من قبل لجنة  الانضباط بالفيفا والبالغة 93 ألف دولار لصالح وكيل أعمال اللاعب جون أورى من جيبه الخاص حتى يتسنى للنادى التقدم بالتماس لرفع العقوبة بخصم 6 نقاط من الموسم المقبل قبل انقضاء فترة السماح الـ21 يومًا من تاريخ صدور القرار.. فى نفس السياق أجل مجلس الإدارة قرار اعتماد الصفقات الجديدة لحين عودة المدير الفنى البرازيلى ريكاردو من إجازته بعد أن طالب مشاهدة جميع اللاعبين قبل اعتماد القائمة الثانية المقرر إرسالها إلى اتحاد الكرة فى موعد أقصاه 5 سبتمبر المقبل بالإضافة إلى اعتماد بعض القرارات الإدارية  الخاصة بالنادى الاجتماعى بأرض النخيل.
كما اتفقت إدارة النادى مع مصلحة الجوازات على إرسال تأشيرة للاعب الفلسطينى عبد الرحمن أبو حبيب حتى يستطيع الحضور عن طريق الأردن ليخضع للاختبارات الفنية والطبية قبل التعاقد معه.
على جانب آخر سيطرت حالة من الغضب والاستياء على أفراد الجهاز الفنى بسبب تأخر الشركة الراعية توريد اطقم الفريق طبقًا لبنود التعاقد بالإضافة إلى عدم وضع ترتيبات معسكر الإعداد الخارجى حتى الآن والذى أصبح صعبًا لضيق الوقت.. وكان البرازيلى ريكاردو قد أبلغ أعضاء جهازه الفنى تأجيل إقامة أى مباراة ودية لحين عودته لمتابعة اللاعبين الجدد.. وقد أكد أشرف خضر المدرب العام أن فترة الإعداد الحالية مقتصرة على رفع معدلات اللياقة البدنية من خلال القياسات التى يجريها مدرب الأحمال جاليو من خلال البرنامج المعد لذلك.