الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتماد 50 مليون جنيه لإنشاء طريق «هضبة أسيوط»




أعلنت وزارة التخطيط العمرانى عن زيادة المبلغ المعتمد لتنفيذ المرحلة الأولى لطريق محور «هضبة أسيوط» للربط بين طريقى «الصعيد الصحراوى الغربى، والشرقى» بطول 22 كيلومترًا بالخطة متوسطة الأجل ليصل إلى 50 مليون جنيه.
وأوضح اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أن الطريق يتكلف انشاؤه نحو 300 مليون جنيه تم رصد 30 مليون جنيه بخطة 2014/2015 ضمن الخطة متوسطة الآجل للجهاز المركزى للتعمير.. موضحاً أنه تم رصد المبلغ للبدء فى تنفيذ المشروع لهذا الطريق الذى يصل طوله 22 كيلومترًا، على أن يتم استكماله فى الخطط المالية المقبلة وذلك بناء على موافقة وزارة الإسكان على المشروع.. وأشار المحافظ إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أصدر قراراً بإعادة تخصيص مساحة 3747 فدانًا لصالح المحافظة لإنشاء تجمع عمرانى على الجانب الجنوبى للطريق المراد انشاؤه، بعد أن قامت المحافظة بالحصول على موافقات جميع الوزارات والهيئات والجهات المعنية.
وأشارت إيمان على، مدير التخطيط العمرانى بالمحافظة إلى أن جهاز التعمير سيقوم بطرح الطريق على المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات الاستشارية المطلوبة للبدء فى التنفيذ الفعلى للطريق خلال العام الحالى، مشيدة باهتمام محافظ أسيوط بمشروع الهضبة الذى يوفر تنمية عمرانية شاملة وفوائد عديدة من هذا المشروع التى يستفيد منه المواطن بالمحافظة.
ونوهت إيمان إلى أن الطريق يربط الطريق الصحراوى الغربى (القاهرة/ سوهاج) والطريق الزراعى والطريق الصحراوى الشرقى وطريق (أسيوط/ البحر الأحمر) وطريق الجيش، ويوفر دعمًا للمناطق الصناعية، وإيجاد مساحات أكبر لها، بالإضافة إلى النشاط السياحى نظراً للموقع المتميز وتكوين تجمعات عمرانية على جانبى الطريق، فضلاً عن توفير مسافة نحو 15 كيلو مترًا للوصول من مدينة أسيوط إلى الطريق الصحراوى الغربى ومطار أسيوط الدولى، والتبادل التجارى مع المحافظات والدول العربية ودول جنوب شرق آسيا.