الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

50 مليون جنيه تكاليف علاج المخلوع




 
 
أكد مصدر موثوق لـ«روزاليوسف» أن تكلفة علاج مبارك منذ دخوله مستشفى شرم الشيخ حتى مستشفى المعادى العسكرى بلغت 50 مليون جنيه، وذكر أن التقارير المالية لعلاج المخلوع بحوزة وزارة الداخلية ومجلس الوزراء والمركزى للمحاسبات.
 
 وأوضح المصدر أن جهات رقابية عليا منها مؤسسة الرئاسة طلبت ملف التقارير الطبية عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسنى مبارك منذ سجنه احتياطيا فى المستشفى الدولى بمدينة شرم الشيخ حتى الآن تمهيدا لعرضها على لجنة طبية مصرية - عالمية محايدة يمكنها أن تقطع بضرورة تواجد مبارك فى مستشفى المركز الطبى العسكرى بالمعادى من عدمه.
 
يأتى هذا الطلب فى إطار الطلبات العاجلة التى تبحثها حاليا مؤسسة الرئاسة تمهيدا لعرض النتائج النهائية على الدكتور «محمد مرسى» رئيس الجمهورية المصرى المنتخب حتى يقرر بقاء مبارك فى المستشفى العسكرى أو إعادته لمستشفى سجن مزرعة طرة.
 
المثير أن وزارة الداخلية طلبت من جهات مسئولة فى الدولة توضيح مسألة ملف الدعم المالى لبحث تمويل الإقامة اليومية للرئيس المخلوع داخل المستشفى العسكرى بالمعادى.
 
 
يذكر أن «روزاليوسف» تأكدت من عدم وجود أى بند رسمى فى ميزانية وزارة الداخلية لتمويل إقامة مبارك فى المستشفى العسكرى حيث تزيد التكلفة على ألف جنيه لكل 24 ساعة يقضيها مبارك فى المستشفى.
 
 
الغريب أن الموقف القانونى للرئيس المخلوع طبقا للحكم الصادر ضده فى 2 يونيو الماضى يحرمه من إمكانية تمويل علاجه على نفقة وزارة الدفاع، حيث أسقط الحكم عنه الصفة العسكرية بكل مميزاتها خاصة أن تكاليف العلاج فى المستشفى العسكرى بالمعادى تزيد على الخمسين ألف جنيه شهريا وهو ما لا يتوافر فى ميزانية الأطراف الرسمية لتحمله فى بند خاص يسمى باسم علاج مبارك مع النظر أنه يعالج علاج النخبة وهو علاج ما فوق الخمس نجوم.
 
وطبقا لمصادر وزارة الداخلية لا تتعدى تكاليف الإنفاق الكلى على مستشفيات مصلحة السجون المصرية 100 ألف جنيه شهريا للأدوية والعلاج فى 45 سجناً هى عدد السجون المصرية.
وأكد مصدر طبى مطلع أن وزارة الداخلية طلبت إيجاد بند رسمى لتمويل العلاج ولم تجده حتى يومنا هذا.