الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المدن الجامعية تنهى أعمال الصيانة.. وتتلقى 2000 طلب




تلقت المدن الجامعية ببنها 2000  طلب من الطلبة والطالبات، بشأن الحجز فيها قبل انتهاء المدة المحددة والمعلن عنها حتى نهاية أغسطس الجارى.
وأوضح جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية بالجامعة.
ان التقدم يتم إلكترونيًا، وسحب المظروف الخاص بالطالب ليتم عرضه على اللجنة المشكلة وخضوعه للمعايير.. لافتًا إلى أن لجنة التنسيق الداخلى تعلن النتيجة فى الأسبوع الثانى من شهر سبتمبر، والتقديم أول أكتوبر، مضيفًا أن التسكين الفعلى سيبدأ منتصف أكتوبر المقبل التزاماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات وفق معايير محددة تضعها الجامعة لتسكين الطلاب بالمدن.
وأضاف جمال أن معايير تسكين الطلاب القدامى والجدد منها مراعاة المسافة والمجموع الأعلى للطلاب الجدد ومدى الالتزام باللوائح والقوانين للقدامى بحيث تكون أولوية التسكين للطالب المقيم بالمدينة من العام الماضي، وحصل على تقدير أعلى، ويتصف بالالتزام ولم تطبق عليه اللائحة سواء بالفصل أو الحرمان، ولم يرتكب أعمال شغب.
ونوه جمال إلى أنه تم الانتهاء من 95٪ من أعمال الصيانة بالمدن الجامعية ببنها ومشتهر وشبرا الخيمة من طلاء غرف الطلاب وتزويدها بمراوح جديدة، وصيانة المرافق، وتجديد الملاعب، وذلك استعدادًا للعام الدراسى الجديد، لتسكين ما يقرب من 2200 طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد.