الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المنيا» : كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية للأمن




عقد مجلس جامعة المنيا اجتماعه الأول للمناقشة والتأكيد على ضرورة المشاركة الفعالة بين المحافظة والجامعة، ووضع آليات وتصور لتطوير المحافظة خلال الـ10 سنوات المقبلة، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
ترأس الاجتماع الدكتور جمال أبوالمجد، القائم بأعمال رئيس الجامعة، بحضور اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، والدكتور كامل نعمان، نائيب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والمستشار القانونى للجامعة، وأمين عام الجامعة.
وأوضح أبوالمجد أن الجامعة كان لها السبق فى فصل الإقامة عن التغذية بالمدن الجامعية حيث إن مصروفات الإقامة والتغذية لهذا العام 165 جنيها، منها 65 جنيها للإقامة و100 جنيه للتغذية.
وأشار إلى مناقشة المجلس الأعلى للجامعات، لدعم صندوق العاملين بالجامعات الذى صدر به القرار الجمهورى وجار دعمه من المالية لحين تطبيقه، مؤكدًا أن العاملين ركن أساسى بالجامعات هذا إلى جانب رفع الحافز المادى للتمريض بالجامعات أسوة بتمريض وزارة الصحة طبقًا للائحة التى تقررها وزارة المالية، وتكثيف الدورات التدريبية للأمن الإدارى بالجامعة ودعم الجامعات بكاميرات للمراقبة من وزارة التعليم العالى، وبوابات للمحافظة على أمن الطلاب.