الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاوضات بين «نور» و«عكاشه» لشراء «الفراعين»




كتب - محمد قبيصى


ترددت انباء داخل مدينة الانتاج الاعلامى ان شركة بروموميديا للاعلان والتى يملكها طارق نور دخلت فى مفاوضات جادة لشراء قناة الفراعين بعد ازمتها المادية الاخيرة التى دفعت بمالكها توفيق عكاشة إلى اعلان اغلاقها على الهواء مباشرة .. كما تقدم بعض رجال الأعمال بعروض اخرى تجاوزت الـ 5 ملايين جنيه لشراء القناة شاملة الترددات الخاصة بالقناة والاجهزة والمعدات التى بالاستديو بجانب تولى الادارة الجديدة التعامل قانونيا مع مدينة الانتاج الاعلامى فيما يخص دفع او جدولة ديون القناة.
فى نفس السياق اكدت مصادر من داخل الفراعين ان عكاشة رفض كل هذه العروض وتمسك بالقناة وقال ان بث القناة سيعود خلال ساعات بعد ان اتهم بعض المعلنين بأنهم يمارسون حربا لعدم ظهور القناة مجددا للنور ووصفهم بالطابور الخامس.
إلى ذلك قال العاملون بالقناة انهم يؤيدون القرار الذى اتخذه الاعلامى توفيق عكاشة فى اغلاق القناة جزئيا بسبب الممارسات غير المقبولة من جانب ادارة الانتاج الاعلامى مع بعض القنوات بخلاف قنوات اخرى لها معاملة خاصة وتهديدها المتكرر بقطع الخدمات عن القناة فيما يخص الهواتف والتكييفات إلى ان وصل الامر بالتهديد بقطع التيار الكهربائى عن استديو التصوير بأكمله.. واضاف العاملون نحن لدينا مرتبات ومستحقات متأخرة لأكثر من شهر لكننا لن نصل إلى الاغلاق الحتمى للقناة بعد ان نجحت الفراعين فى احداث طفرة غير مسبوقة بين جمهور الشعب المصرى وخاصة من البسطاء والمهمشين.. واننا تلقينا مئات المكالمات الداعمة لعكاشة والمطالبة بعودتنا فى اسرع وقت.