السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يستقر على معسكر الإمارات.. وصرف المستحقات قبل السفر وتحويل «توفيق» للتحقيق




استقر الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة حسام حسن على السفر للإمارات اعتبارا من بعد غد الاحد للدخول فى معسكر مغلق لمدة اسبوعين يخوض خلالهما أصحاب الزى الأبيض عدداً من اللقاءات الودية مع أندية من دورى الدرجة الاولى والممتاز فى إطار الاستعداد للموسم الجديد الذى سيبدأ بمواجهة كأس السوبر امام الأهلى المقرر له يوم 14 من الشهر المقبل وذلك بعدما تعذر السفر الى إحدى الدول الأوروبية سواء النمسا او هولندا لصعوبة الحصول على تصاريح الدخول.
وقرر المجلس صرف جزء من مستحقات لاعبيه قبل التوجه للمعسكر الخارجى.
ومن جانبه أكد ابراهيم حسن مدير الكرة ان الاتصالات مستمرة مع الجانب الإماراتى لإنهاء تصاريح الدخول لإقامة معسكر خارجى هناك، مشيرا الى ان المعسكر سيضم جميع اللاعبين بالفريق باستثناء اللاعبين الدوليين المنضمين للمنتخبات الوطنية الاول والأوليمبى والشباب بالإضافة للبوركينى محمد كوفى الذى سينضم لمنتخب بلاده، كما اوضح مدير الكرة بالفريق الابيض ان موقف احمد توفيق الذى سيخضع للتحقيق يوم الاحد المقبل بناء على قرار مجلس الإدارة الذى وجد أن اللاعب تجاوز فى حق الفريق بتشاجره مع زميله محمد شعبان الوافد الجديد.
وعلى صعيد الاستعداد لكأس السوبر أكد ابراهيم حسن مدير الكرة ان فريقه على استعداد لخوض اللقاء فى اى مكان سواء داخل مصر أو خارجها وفق ما تقتضيه ظروف البلاد ويوافق عليه مجلس ادارة نادى الزمالك.
على صعيد آخر ينظم مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور مؤتمراً صحفياً  ظهر غد لتقديم  الصفقات الجديدة التى ابرمها الفريق الابيض خلال فترة الانتقالات الصيفية وهم احمد عيد عبد الملك وابراهيم صلاح واحمد الشناوى ورضا العزب وعلى جبر واحمد دويدار واسلام جمال وصالح موسى ومحمد كوفى وعبدالله سيسيه ومعروف يوسف وخالد قمر وصالح موسى واحمد سمير وينتظر ان يحضر التوأم حسام حسن وابراهيم حسن.  
فى الوقت نفسه اكد حسام حسن ما تردد حول نيته فى الاستغناء عن حمادة طلبة واحمد على  مع التمسك بالاستغناء عن اسلام عوض وصلاح سليمان، مشيرا الى ان الثنائى خرجا من حساباته.
 فى حين اكد ان جميع اللاعبين الذين تم قيدهم مستمرون مع الفريق حتى فترة الانتقالات الشتوية على أقل تقدير.
فى الوقت نفسه يدرس الجهاز الفنى  منح لاعبيه راحة 24 ساعة بعد خوضهم لقاء ودياً امام فريق سكر الحواميدية بالأمس.
وكان الفريق لعب امس لقاء ودياً حرص خلاله على الدفع على اشراك جميع  لاعبيه على مدار شوطى اللقاء حيث شهد الظهور الاول لعبد الله سيسيه واسلام جمال بعد انضمامهما للفريق ومعهما احمد دويدار بعد شفائه من الإصابة وباسم مرسى الذى عاد للانتظام فى التدريبات بعد غيابه عن تدريب امس الاول عقب تعرضه للسرقة كما ظهر حسن مصطفى الذى انضم للجهاز الفنى للفريق كمدرب مساعد .
وعلى جانب آخر بدأ أحمد حسام ميدو المدير الجديد لقطاع الناشئين بالزمالك ومعه محمد صلاح المدير الفنى يفرض سيطرته وهيمنته على مدربى القطاع الذين قرر الاستعانة بهم للاشراف على فرق النادى وعلى رأسهم مدحت عبد الهادى وسعيد الجدى وعلاء عبد الغنى ومحمد كمونة بعد الاطاحة بأفراد الحرس القديم مجدى السيد ووحيد كامل ونصر إبراهيم ، وحذر ميدو جميع مدربى القطاع من مهاجمة المدير الفنى للفريق الاول حسام حسن مع عدم التواصل مع أولياء امور اللاعبين أو وكلاء اللاعبين وعدم الاعتراض على الحكام وتعويد اللاعبين على ضرورة احترام الخصم والزميل والحكم وعدم الجمع بين وظيفتين لأى عضو بالاجهزة الفنية مع مضاعفة رواتب مدربى القطاع.
واكد ميدو انه سوف يسعى لتجهيز مواهب يغزو بها اندية العالم فى الوقت الذى رفض اتهامه بأنه تخلص من المدربين القدامى ولم يراع تاريخهم حيث اكد انه فضل الاعتماد على الوجوه الشابة فى عالم التدريب مع السعى لتوفير فترات معايشة لهم باندية اوروبية لزيادة خبراتهم التى سينقلونها للاعبين.
 كما أعلن ميدو تشكيل الأجهزة الفنية لفرق القطاع من محمد كمونة مدير فنى وشريف خليل مدرب وخالد طيرة مدرب حراس فريق 98 .. سعيد الجدى مدير فنى وعماد صلاح مدرب عام ومحمود عبد الشافى مدرب حراس فريق 97 .. مدحت عبد الهادى مدير فنى وحسام عبد المنعم مدرب وعفت متولى مدرب حراس فريق 95 .. علاء عبد الغنى مدير فنى وعمرو عبده مدرب وعبد الشافى ابراهيم مدرب حراس.  كما قرر ميدو تعيين لجنة فنية تضم كلاً من حسن بصرى وأحمد حسنى وسعيد لطفى.