الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقات برشلونة خارج نطاق الخدمة




عاصفة من الانتقادات تجتاح إدارة نادى برشلونة الاسبانى العريق بسبب الصفقات الجديدة التى أبرمها النادى فى الفترة الاخيرة.
وقبل أيام على إغلاق سوق الانتقالات رسميا انفق برشلونة 155 مليون يورو لتدعيم صفوفه بنجوم لن يستفيد من معظمهم. وتعاقد برشلونة مع سبعة لاعبين دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات هم المهاجم الأورجوايانى لويس سواريز وصانع الألعاب الكرواتى إيفان راكيتيش وحارس المرمى التشيلى كلاوديو برافو ونظيره الألمانى مارك أندريه تيرشتيجن والفرنسى جيريمى ماتيو والبلجيكى توماس فيرمايلين بالإضافة إلى الظهير الايمن البرازيلى دوجلاس بيريرا.
وباستثناء راكيتيتش الذى قدم آداء لافتاً خلال فوز الفريق الكتالونى بثلاثية على التش فى أولى مبارياته بالموسم الجديد فى الدورى الأسبانى فإن الفريق لم يستفد من أغلب صفقاته حيث يعانى تيرشتيجن من الإصابة مثل زميله المدافع توماس فيرمايلين كما أن الفريق سيعانى من غياب المهاجم الأوروجوايانى لويس سواريز حتى 25 أكتوبر المقبل موعد انتهاء عقوبة إيقافه من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بسبب قيامه بعض المدافع الإيطالى جيورجيو كيللينى فى بطولة كأس العالم الماضية بالبرازيل علاوة على تعاقد النادى مع دوجلاس رغم وجود لاعبين يلعبان فى مركز الظهير الأيمن هما البرازيلى المخضرم دانى ألفيش واللاعب الشاب مارتن مونتويا.
جدير بالذكر أن صحيفتى (موندو ديبورتيفو) و(سبورت) الكاتالونيتان قد أجرتا استطلاعا للرأى مؤخرا أظهر رفض الكثيرين من جماهير الفريق لمعظم التعاقدات التى أجراها النادى.