الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«شابلن المصرى» يجبر «القاهرة» و«الإسكندرية» السينمائى على التعاون




كتبت- آية رفعت


 لأول مرة تتعاون إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والإسكندرية السينمائى لدول  البحر المتوسط وذلك من خلال تبادل فيلم مصرى تسجيلى طويل عن «شابلن المصري» وذلك للعرض فى الذكرى  الـ125 لمولد الفنان العالمى شارلى شابلن.. حيث أكد خالد السرجانى المتحدث الإعلامى لمهرجان القاهرة أن رئيس المهرجان الناقد سمير فريد قام أمس بارسال خطاب رسمى للأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية يطالب من خلاله بالتعاون بين المهرجانين خلال فيلم «شابلن المصرى» للمخرج حمدى متولى والذى تدور أحداثه حول اشهر الفنانين المصريين الذين قدموا شخصية المتشرد الفكاهى كما قدمها شابلن فى أفلامه.. ومنهم أنور وجدى ولبلبة على أن  يتم عرضه بمهرجان القاهرة بعد مهرجان الإسكندرية.
 وعن تضارب الاحتفالات والأفلام الخاصة بشابلن بين المهرجانين قال السرجانى إنه من المتوقع أن تحتفل كل مهرجانات العالم بنفس المناسبة لأنها لن تتكرر كثيرا وهذا حدث عالمى ويمكن لكل المهرجانات أن تعرض نفس أفلامه خاصة أول أفلامه «المتشرد» الذى قدمه منذ 100 عام والذى ظهرت به شخصيته  الشهيرة بطريقة سيرها المعهودة.
 من جانب آخر أعلن السرجانى عن اغلاق باب تقديم الأفلام لمهرجان القاهرة يوم 9 سبتمبر المقبل وذلك بناء على الجدول المحدد للدورة الـ36 منذ بداية العام وقد سافر الناقد سمير فريد إلى مهرجان فينسيا منذ يومين للاتفاق على بعض الأفلام هناك.