السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة علي إدارتها الحكيمة للبلاد واحترامها الإرادة الشعبية




التقي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مع المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلي وعدد من أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.
في بداية اللقاء أكد الرئيس محمد مرسي عميق شكره للقوات المسلحة كما قدم تحية إجلال وتقدير للمجلس الأعلي للقوات المسلحة علي إدارته الحكيمة للبلاد خلال الفترة المنقضية التي حمت مصر من العديد من الأخطار، واحترمت خلالها الإرادة الشعبية، للشعب المصري العظيم الذي قام بثورة 25 يناير من أجل رفع الظلم وتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية.
وأثني الرئيس محمد مرسي علي القوات المسلحة في إدارتها للعملية الانتخابية بمنتهي الشفافية مما أخرجها في أزهي صور الديمقراطية والنزاهة التي أتت بأول رئيس مدني للبلاد من خلال انتخابات شرعية ونزيهة تمت بمنتهي الشفافية.
وأكد المشير طنطاوي أن القوات المسلحة منذ بداية الثورة حددت هدفها في حماية المصلحة العليا للبلاد وإعلاء مبدأ الحرية للشعب المصري الذي ثار من أجل الكرامة وتحقيق العدالة، وأنها كانت وستظل تقف علي مسافة متساوية من جميع القوي والتيارات السياسية، موضحاً أن القوات المسلحة ستقف مع الرئيس الشرعي المنتخب بإرادة الشعب وستتعاون معه من أجل استقرار البلاد وإعلاء دولة القانون.
وأضاف المشير حسين طنطاوي: إن مصر دولة عريقة يمتد تاريخها عبر آلاف السنين أركانها راسخة بإرادة شعبها الحر الذي يقف دائماً وراء رئيسه الشرعي وجيشه الحامي أمام كل العقبات والظروف.
كما قدم أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة التهنئة للرئيس علي انتخابه كأول رئيس مدني منتخب للجمهورية الثانية مؤكدين أن ذلك الاختيار هو الخطوة الأولي نحو الديمقراطية التي نسعي إليها جميعاً.