الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإيبولا» تقلق الجبلاية




كتب – ياسر صادق


تعود ظهر اليوم – الأحد – بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم من اسوان بعد انتهاء معسكره هناك والذى استمر لمدة 7 أيام، خاض خلاله مباراة ودية مع كينيا مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع فى اطار استعداده لمباراته الرسمية امام السنغال يوم 5 سبتمبر المقبل بالعاصمة داكار فى افتتاح مباريات المجموعة السابعة لتصفيات الأمم الإفريقية والتى ستقام نهائياتها بدولة المغرب يناير القادم..
وفى سياق آخر فإن حالة من الاستنفار تسود الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة شوقى غريب المدير الفنى ومعاونيه علاء نبيل المدرب العام واسامة نبيه وعبد الستار صبرى المدربين ومحمد سلام مدرب حراس المرمى واحمد حسن مدير المنتخب مع الجهاز الطبى بقيادة الدكتور طارق سليمان والدكتور حسام الابراشى اخصائى العلاج الطبيعى وبعد ظهور أول حالة لفيروس «الايبولا» بالسنغال أوضح الدكتور طارق أنه تمت على الفور مخاطبة كل من الاتحاد الافريقى لكرة القدم لمعرفة الموقف الرسمى هناك بالاضافة الى اللجنة الطبية باللجنة الاوليمبية المصرية وجهاز الطب الوقائى بوزارة الصحة من أجل اتخاذ التدابير والخطوات التالية ..
من ناحية اخرى فقد تأكد غياب محمد عبد الشافى عن مباراة السنغال بالرغم من تقدم حالته واستجابته للعلاج بصورة طيبة الا انه يتم تجهيزه لمباراة تونس والتى ستقام بالقاهرة يوم 10 سبتمبر بالتصفيات ذاتها ..على الجانب الآخر فلا حديث داخل الفريق إلا عن اللاعبين الثمانية الذين سيتم استبعادهم من قائمة السنغال وسوف يؤدون تدريباتهم بالقاهرة استعدادًا للقاء تونس والذى سيكون عبد الشافى من بينهم بالإضافة إلى حارس مرمى من بين الأربعة المتواجدين فى المنتخب وسيكون على الأرجح هو أمير عبد الحميد ومعهم هانى العجيزى ومحمود حسن ترزجيه ومحمود عبد المنعم كهربا وصالح جمعة.
أما اللاعب السابع فسيكون من بين مؤمن زكريا وإبراهيم عبد الخالق وقد يكون لشوقى غريب رؤية اخرى باعتباره صاحب القرار والأقرب للاعبين.
من جانبه اشاد محمد سلام مدرب الحراس بكل من عصام الحضرى واحمد الشناوى وشريف اكرامى وامير عبدالحميد مؤكدا على وجود منافسة شرسة بين الحراس الاربعة والجميع لديه الرغبة فى الاستمرار بالمنتخب والزود عن عرينه.
وأشار سلام إلى ان الامر لا يتوقف على الحراس الأربعة وإنما يمتد للفريق كله من ناحية الالتزام والجدية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بدقة.
واضاف سلام: ان الهدف من مباراة كينيا هو تجهيز اللاعبين للقاء السنغال بالرغم من غياب 11 محترفًا والذين من المنتظر وصولهم غدًا – اللاثنين – للقاهرة للانضمام الى صفوف المنتخب قبل السفر يوم الثلاثاء لداكار وهم محمد صلاح ومحمد الننى ومحمود عبد المنعم كهربا وأحمد المحمدى وصالح جمعة ومحمود عبد الرازق شيكابالا ورامى ربيعة وعلى غزال وأحمد حمودى أحمد حجازى وأحمد حسن كوكا.