السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجلة شقيقة «بوتين» تشارك فى مسابقة اختيار أجمل كلب




كتب - محمد الغزاوى


شاركت  «كرستينا مدفيدوا» نجلة شقيقة الرئيس الروسى «فلادمير بوتين» ضمن لجنة تحكيم أول مهرجان لاختيار اجمل كلب يقام على أرض بورسعيد.
وأكدت نجلة شقيقة الرئيس الروسى أنها معجبة بالشعب المصرى والاكلات المصرية منوهة إلى انها حضرت من الغردقة إلى بورسعيد بالسيارة وكانت من امتع الرحلات فى حياتها.
وشددت مدفيدوا على ان اعجابها الاول بعد روسيا هو اعجابها بمصر واعجابها الاول فى مصر يأتى ببورسعيد لما لمسته من حفاوة استقبال وذوق للشعب المصرى.
ووجهت كريستينا رسالة للشعب الروسى بعدم تفويت الفرصة للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والجبال والمعالم الأثرية فى مصر.
وأكدت ان العلاقات المصرية الروسية اليوم ساعدت على تسهيل اجراءات السياحة الروسية إلى مصر دون تعقيدات وانها متأكدة ان الروس خلال الفترة المقبلة سيتوجهون إلى مصر للاستمتاع بطقسها ومناظرها الخلابة.
جاءت مشاركة مدفيدوا لحضور أول مسابقة لاختيار أجمل الكلاب فى بورسعيد على أسس ومعايير دولية وتحت اشراف الجمعية المصرية لتربية الكلاب وتنقية السلالات التى تتبع إلى الاتحاد الدولى لتربية الكلاب وذلك بنادى المريخ فى اطار تنشيط السياحة بالمحافظة.
هذا واكد مختار السنبارى رئيس فرع الاتحاد الدولى ببورسعيد والراعى الرسمى للمسابقة ببورسعيد أن المسابقة تضمنت حضورًا من الوفود الاجنبية ما بين حكام ومشاركين من جنسيات مختلفة من دول بولندا والمانيا وفرنسا وذلك برعاية عدد من شركات الحراسة وشركات اخرى متخصصة فى اكل الكلاب.
نوه السنبارى إلى مشاركة  أكثر من 500 كلب من 15 نوعا مختلفا بالمسابقة للبحث عن الكلب صاحب المواصفات الدولية الصحيحة لسلالته.
وأشار إلى ان المنظمة تهتم بتسجيل وتوثيق الكلاب، والمحافظة على السلالات وذلك بما يتماشى مع القوانين واللوائح الدولية، والمتعارف عليها والأعراف المصرية.
ولفت إلى أن المنظمة أبدت استعدادها لتوفير ما يتطلب من استشارات وندوات تثقيفية، من شأنها رفع مستوى اقتناء الكلاب والمحافظة عليها وتدريبها وفقًا للأسس الدولية.