الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعادة تأهيل 4 طرق بالشرقية




الشرقية - عماد المعاملى


قرر المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية إعادة تأهيل وصيانة جميع الطرق التى قامت برصفها الهيئة العامة للطرق والكبارى بعدأن تبين سوء حالة الرصف وسرعة تهالكه، نتيجة ضعف رقابة الهيئة على الشركات المنفذة.
وأوضح الدكتور سعيد عبدالعزيز،المحافظ، خلال اجتماعه أن عملية الصيانة سوف تتم على نفقة الشركات المنفذة دون تحميل الحكومة أى تكاليف، موضحًا أنه ستتم صيانة 4 طرق تربط الزقازيق بكل من «أبو حماد، وديرب نجم، وبلبيس، ومنيا القمح».
وكلف المحافظ إدارة المرور بعمل ميزان على طريق بلبيس - الزقازيق، فى موعد أقصاه شهر، وذلك للحد من الحمولات الزائدة لسيارات النقل الثقيل التى تمر عليه والتى تعمل على سرعة تهالك الطرق والكبارى.
وطالب عبدالعزيز بتحسين الأداء المرورى وتفعيل الحملات، بمختلف مدن المحافظ، مستنكرًا من قطاع مرور الزقازيق وبلبيس لسوء الخدمة المقدمة منه. من جانبه أشار العميد علاء رشاد، وكيل إدارة مرور الشرقية، إلى أن التوسعات والمشروعات التى يتم تنفيذها بالزقازيق مثل «نفق أبو الريش، والكوبريين العلويين» بمنطقتى الصدر وشرويدة»، تعوق أعمال المرور فى هذه الفترة، منوهًا إلى أن الوضع سوف يتحسن عند الانتهاء من جميع الشوارع الرئيسية وسوف تراقب بالقمر الصناعى قريبًا.
ونوه رشاد إلى أن جميع مواقف الزقازيق عشوائية وغير مؤهلة وتعانى من غياب الرقابة، كما أن الدراسات تؤكد أن المطبات على الطرق السريعة تتم بطريقة عشوائية، تؤدى للكثير من الحوادث، خاصة طريق ديرب نجم - ميت غمر، مطالبًا بتفعيل قرار عدم السماح بإقامة عبارات أو أبراج سكنية بالشوارع الرئيسية المزدحمة، إلا بعد موافقة إدارة المرور، وضمان احتوائها على جراج، والتأكد من عدم تحويله لمحلات.
ووافق أعضاء المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية،  على التبرع براتب نصف شهر، لصالح صندوق «تحيا مصرى، حيث يشمل التبرع روءساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات والقطاعات الخدمية المختلفة.