الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليابان ترفع قيود السفر إلى مصر




أعلنت اليابان رفع قيود السفر وخفض التحذيرات إلى مصر. وأكد هشام زعزوع وزير السياحة أن هذا القرار يأتى فى وقت هام وخاصة فيما يتعلق بالسياحة الثقافية فى كل من مدن القاهرة والأقصر وأسوان وأبو سمبل مما يبشر بعودة السائحين اليابانيين إلى مصر.
وفى سياق متصل عقد وزير السياحة هشام زعزوع وجابر عصفور وزير الثقافة اجتماعا موسعا ضم بعض قيادات وزارتى السياحة والثقافة لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين الوزارتين والتى على رأسها البروتوكول المزمع توقيعه بين الوزارتين بهدف تعظيم الاستفادة من الأنشطة الثقافية وتوظيفها فى الترويج السياحى من خلال فعاليات ثقافية متواصلة سيتم إعلانها قريبًا فى أجندة مناسبات ثقافية.
وتطرق الاجتماع إلى تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الوزارتين لوضع خطة عمل يتم من خلالها بلورة الأفكار لتنفيذها، كما يناقش الطرفان فى تعظيم الاستفادة من مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة ثقافيًا وسياحيًا.
وقال زعزوع إن التعاون الوثيق بين وزارتى الثقافة والسياحة يستهدف تعزيز نمط السياحة الثقافية والارتقاء بالوعى السياحى من خلال تضمين المجلات التى تصدرها وزارة الثقافة بمادة ذات شأن بالوعى السياحى.
وأشار زعزوع إلى أن التعاون يشمل تطوير مراكز الحرف التقليدية لاستخدامها لأغراض سياحية تتعلق بحماية التراث الشعبى ووضعه فى متناول السياحة الثقافية وذلك فى إطار التنمية المستدامة، لافتًا إلى المساعى لوضع المتاحف الفنية على قوائم المزارات السياحية ودعم تلك المتاحف بما يساهم فى إقبال السائحين إليها.
ونوه وزير السياحة عن استمرارية التعاون فى تنظيم المهرجانات المحلية الدورية الموجهة للجمهور المصرى فى المدن والمناطق السياحية وكذلك المهرجانات الدولية التى تهدف إلى الجذب السياحى.