الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى: الجيش حريص على تطوير القوات الجوية لحماية حدود مصر




تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى إحدى القواعد الجوية للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد القتالى وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام لتأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي.
واستمع القائد العام إلى شرح لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التى زودت بها طائرات القتال متعددة المهام والهليكوبتر المسلح، كما تفقد معرضًا للبحوث الفنية التى يتم تنفيذها بعقول وسواعد رجال القوات الجوية  لدعم منظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية ومواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى نظم التسليح وأساليب القتال الجوى الحديثة.
كما قام القائد العام بالمرور على أحد الأسراب الجوية، وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران وناقش عددًا من الطيارين والأطقم الفنية والهندسية فى أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى تحت مختلف الظروف.
وأكد الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه عددًا من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود القوات الجوية، أن القوات المسلحة حريصة على بناء وتطوير القدرة القتالية للقوات الجوية وتزويدها بأحدث الطائرات وأسلحة ومعدات القتال الجوى لدعم قدرتها فى فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الاستراتيجية للدولة.
وأعرب عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة والذى يضيف رصيدًا زاخرًا إلى سجل القوات الجوية الحافل بالبطولات والتضحيات من جيل إلى جيل. يأتى ذلك فيما واصلت القوات المسلحة جهودها المكثفة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات، حيث تمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية  من إحباط محاولة تهريب 222 بندقية خرطوش و150 بندقية ضغط هواء داخل سيارة ذات دفع رباعى فى المنطقة جنوب منفذ السلوم على الحدود المصرية - الليبية.
كما تمكنت عناصر حرس الحدود من اكتشاف وتدمير 4 أنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء ليصبح إجمالى ما تم تدميره بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 1710 أنفاق، والقاء القبض على 5 فلسطينيين أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضى المصرية عبر أحد الأنفاق. وضبط سيارة ميكروباص عند نفق الشهيد أحمد حمدى محملة بكمية من نبات البانجو المخدر تقدر بـ27 كجم داخل مخزن سرى بالسيارة. وفى الإسكندرية تم القبض على 16 متسللًا سوريًا خلال محاولتهم القيام بالهجرة غير الشرعية بمنطقة رشيد، كما ألقت عناصر حرس الحدود القبض على 4 سائحين خلال قيامهم بأعمال الصيد الجائر داخل محمية جبل علبة بمنطقة شلاتين.
وقد تم عرض جميع المتهمين والمضبوطات على جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. على جانب آخر وافق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية برئاسة اللواء طه بدوى على إنشاء مركز تجارى وثقافى متكامل على أرض سينما أوبرا بميدان الثقافة بمدينة سوهاج بتكلفة حوالى 70  مليون جنيه.