الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحمد ماهر: لست طرفا فى صراع السينمائيين ووزير الثقافة




 كتبت- آية رفعت
عبر المخرج أحمد ماهر عن استيائه من الزج باسمه خلال الفترة الأخيرة فى الخلافات التى نشبت بين وزير الثقافة د.جابر عصفور والرئيس السابق للمركز القومى للسينما كمال عبدالعزيز، حيث قال إنهم يحاولون أن يدخلوه طرفا فى القضية بينما هو ليس طرفا ولا يسعى لأى منصب ولا يريد الصراع.
وتعجب ماهر من استخدامهم قضيته فى الصراع بينهم بينما هو لم يدخل وزارة الثقافة منذ قيامه بالاعتصام ضد وزير الثقافة الأسبق علاء عبدالعزيز وحصوله على دعم عن فيلمه الحاصل على الجائزة الأولى والذى حتى الآن لم يتم صرفه من الوزارة.
 وأضاف ماهر قائلا: إن كل محاولات كمال عبدالعزيز من تصريحات صحفية لاستدراجه للرد على هذه الاتهامات، فهو لا يهتم بالرد عليه ولا على الكيانات التى تقف وراءه كما قال إنه انهك  من صراعات القوى بين جبهات السينمائيين المتداخلة فى وزارة الثقافة رغم أنه لا يتصارع معهم ويظل دائما بعيدًا عن هذه الدوائر والتكتلات وهذا برأيه السبب فى عدم حصوله على حقه فى الدعم لصناعة فيلمه «بأى أرض تموت» حتى الآن، مؤكدا أنهم حتى لو رفضوا أن يعطوه هذا الدعم فهو يستغنى عنه وعلى سلطاتهم مقابل البعد عن هذا اللغط المهين.
 من جانب آخر سافر ماهر إلى مدينة الإسكندرية أمس الأول لمشاهدة عرض فيلمه «المسافر» وذلك عن طريق حفلتين نظمتهما مؤسسة للسينما، حيث تم عرض نسخة أصلية لم تعرض بمصر من قبل وتلت العروض ندوة.
يذكر أن بداية الخلاف بين ماهر وعبدالعزيز ظهرت منذ رفض الأخير منح سيناريو فيلم «بأى أرض تموت» لماهر منحة إنتاجية من المركز القومى للسينما.. وبعد سحب المنصب منه اتهم عبدالعزيز وزير الثقافة بأنه تعنت ضده وقام باعطاء المركز لأشخاص متساهلين مع بعض السينمائيين منهم أحمد ماهر والذى اتهمه عبدالعزيز بمحاولة لتبديد المال العام، حيث يطلب منحه 2 مليون جنيه فى فيلم مزور تم شراؤه بـ75 ألف جنيه من سيناريست آخر.
يذكر أن المخرج أحمد ماهر قد فيلم المسافر الذى انتجته وزارة الثقافة بميزانية 20 مليون جنيه ولم يحقق أى نجاح يذكر وأتهمه البعض بأنه أهدر المال العام.