الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشير: الجيش والشعب كيان واحد وسنعمل على حماية الوطن




 
أكد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد وأنها ستظل تعمل على الوفاء بالمهمة المقدسة التى القيت على عاتقها فى الحفاظ على الوطن وحماية أمنه ومكتسبات شعبه العظيم.
 
وقال إن الشعب المصرى يقدر لرجال القوات المسلحة دورهم وأداءهم مهامهم الوطنية خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر وتسليم البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة تعبر عن إرادة الشعب، وأن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم للعطاء من أجل مصر.
 
جاء ذلك فى نهاية المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية التى أجراها أحد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية والتى نفذت على مدار عدة أيام فى إطار خطة التدريب السنوية للتشكيلات ووحدات القوات المسلحة واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثلاثين لتحرير سيناء.
 
وقد شارك فى هذه المرحلة الوحدات المدرعة وعناصر المشاة الميكانيكى والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى وعناصر القوات الخاصة.
 
وبدأت المرحلة الرئيسية للمناورة بقيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الأرضية ومعاونة أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ساتر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى، وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة.
 
وقامت المفارز المدرعة الميكانيكية بمهاجمة واختراق دفاعات العدو المجهزة وتدميرها بمعاونة الطائرات الهليكوبتر المسلحة وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الاحتياطيات المعادية والتصدى لهجمات العدو المضادة وحرمانه من استعادة أوضاعه الدفاعية.
 
ومن جانبه أكد اللواء أركان حرب مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية أن الهدف من المناورة رعد (20) بالذخيرة الحية التى جرت المرحلة الرئيسية منها أمس بالمنطقة الغربية العسكرية هو طمأنة الشعب المصرى على كفاءة والاستعداد القتالى للقوات المسلحة، وكذلك توصيل رسالة لمن تسول له نفسه بأمن وسلامة مصر أن القوات المسلحة المصرية قادرة على الحفاظ على أرض مصر وحدودها.
 
وأضاف اللواء النحاس فى تصريحاته للمحررين العسكريين أن المناورة رعد (20) تعد الأكبر فى المنطقة الغربية العسكرية، حيث تشارك فيها الوحدات الخاصة والصاعقة والمظلات وبمشاركة كبيرة من الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.