الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لازيادة فى أسعار الحديد خلال الشهر الحالى




توقع محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، لجوء شركات الحديد المحلية إلى تثبيت أسعار الحديد المحلى بنفس أسعار الشهر الماضى، وذلك نظرا لدخول شحنات كبير من الحديد التركى والأوكرانى والصينى خلال الفترة الماضية. وأضاف حنفى أن أصحاب المصانع يواجهون ازمات عدة خلال الفترة الماضية من ارتفاع فى أسعار الكهرباء ونقص فى إمداد الغاز، إضافة إلى فتح الباب أمام الحديد المستورد دون فرض رسوم حماية أو ضرائب مما يضعف المنافسة بين المحلى والمستورد. كانت شركات حديد التسليح أعلنت أسعارها لشهر أغسطس الجارى بارتفاع يتراوح من 145 الى 150 جنيه للطن وفقًا لأسعار كل شركة ورفعت شركة حديد عز أسعارها بقيمة 150 جنية ليصل سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بقيمة 5 آلاف جنيه، ويباع للمستهلك بقيمة 5280 جنيه، كما أعلنت شركتى بشاى والعتال أسعارهما بزيادة 140 جنيه للطن.
 ويقول أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء أن سوق الأسمنت يشهد وفرة فى المعروض وتراجع الطلب بنسبة طفيفة خلال الفترة الماضية, موضحا أن الفترة المقبلة مع استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية سيشهد تقدما ملحوظًا.
وكشف عن أن السوق العقارى بشكل عام يشهد تراجعا خلال الفترة الحالية وهذا نتيجة تراجع معدلات التشييد والبناء خلال الفترة الماضية, موضحا أن الحكومة يجب أن تشن خطة تحفزية لتشجيع القطاع وحتى يرى القطاع العقارى النور.
فى حين أوضح سيد عتريس عضو الغرفة التجارية لمواد البناء أن سوق الحديد شهد استقرارًا للشهر الثانى على التوالى، متوقعًا رواج السوق العقارى خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاح الاستفتاء على الدستور، فالدولة خلال الفترة المقبلة ستشهد استقرارًا اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا مما يؤدى إلى تنشيط سوق العقارات.
وأضاف أن سوق الحديد شهد استقرارًا فى الاسعار للشهر الثانى على التوالى لتراجع حركة الطلب بالنسبة للمعروض، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اقبالًا على سوق الحديد.