السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد




شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة واحيلوا إلى التقاعد فى الأول من يوليو 2014.
وقام القائد العام بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة تقديرًا لجهودهم ولتفانيهم فى أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.
والقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة لما احاطتهم به من الرعاية والاهتمام لهم ولاسرهم، وحرصها على توفير كافة الامكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل دائما المدرسة العليا للوطنية وميدانا للتضحية والعطاء من أجل مصر.
واكد الفريق اول صدقى صبحى ان القوات المسلحة بعطاء ابنائها وتضحياتهم ستظل نموذجا فريدا للانضباط والالتزام والعمل من اجل مصر وشعبها العظيم، معربا عن امتنانه وتقديره للقادة الذين امضوا رسالتهم داخل القوات المسلحة بكل الصدق والإخلاص والامانة، ونذروا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه فى اصعب اللحظات من تاريخ مصر.
واشار ان تجديد مسئولية القيادة ونقلها من جيل إلى جيل من التقاليد العسكرية التى تحرص عليها القوات المسلحة التى قدمت على مدار تاريخها نخبة من اعظم القادة، الذين تمسكوا بمبادئ العسكرية المصرية وقيمها ومسئوليتها تجاة الوطن.
وأشاد بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات، وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أرقى مستويات الأداء والاستعداد والكفاءة القتالية العالية بما يمكنها من تحقيق الأهداف العليا للوطن والحفاظ على سلامته وقدسية أراضيه، كما وجه الشكر لأسر القادة المكرمين لما تحملته من مسئولية اجتماعية كبرى فى اعداد اجيال من ابناء مصر قادرة على العمل والعطاء.