الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: القوات المسلحة البنيان القوى الذى تستند إليه الدولة فى حفظ وحدتها




شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى فاعليات الندوة التثقيفية الثالثة عشرة التى نظمتها القوات المسلحة تحت عنوان «مصر والانطلاق نحو المستقبل» والتى تأتى مع بدء المشروع القومى لتنمية محور قناة السويس.
وشاهد السيسى فيلما تسجيليا تناول الاهمية الاستراتيجية لمشروع تنمية محور قناة السويس الذى يهدف إلى تعظيم دور مصر كمركز لوجستى عالمى متكامل اقتصادياً وعمرانيا وسياحيا وبيئياً.
 واستمع الى شرح من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس استعرض فيه ملامح المشروع الطموح الذى يساهم بشكل كبير فى زيادة القدرة الاستيعابية للقناة وتقليل المدى الزمنى لتسيير السفن فى الاتجاهين بدون توقف، مشيرا إلى اهمية المشروع.
وشملت الندوة محاضرة للدكتور أسامة الأزهرى الاستاذ بكلية اصول الدين والدعوة الاسلامية بجامعة الازهر بعنوان «دور الشباب فى النهوض بالأمة».
 كما تناول اللواء ا.ح عماد الالفى رئيس الهيئة الهندسية الخطط الزمنية لأعمال الحفر بالقناة الجديدة باعتباره يتم وفقا لمعدلات قياسية وصلت الى 23 مليون متر مكعب من الرمال، وذلك باشتراك 53 شركة مدنية وكتيبتين للطرق تعمل على مدار 24 ساعة من أجل انجاز هذا المشروع العملاق.
وأشار إلى المهام التى كلفت بها الهيئة الهندسية لاقامة البنية الأساسية للمشروع من الطرق والمرافق والاشتراك فى حفر الأنفاق المخطط اقامتها أسفل قناة السويس بمحافظتى بورسعيد والإسماعيلية، والتى ستحقق الربط مع المجتمع السيناوى وتنقله إلى افاق أرحب من الاستقرار والتنمية.
وفى نهاية الندوة قدم الرئيس السيسى التحية لرجال القوات المسلحة وما يبذلونه من جهود وطنية من اجل الحفاظ على امن الوطن واستقرارة، واثنى على مشاركتهم فى صندوق تحيا مصر مقدمين صورة صادقة للمعدن المصرى، وأكد أن القوات المسلحة هى البنيان القوى الذى تستند إليه الدولة المصرية فى الحفاظ على وحدتها واستقرارها ومواجهة التحديات المحيطة بها بفضل قوتها وتماسكها كجيش وطنى شريف يعمل على قلب رجل واحد من أجل مصر.
 وأشار السيسى إلى أن القناة الجديدة هى جزء من الرؤية الاستراتيجية للمشروع الذى يضم قاعدة صناعية متكاملة على غرار العديد من الدول التى تمتلك ممرات مائية مشابهة وحققت اضافة كبيرة إلى ناتجها القومى، واضاف: «مصر حاربت وحققت الجلاء للاستعمار بعد نضال طويل من أجل استقلالها، ونحن الآن نناضل من أجل هزيمة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصرى، يجب ان نسابق الزمن من أجل تحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق من أجل مستقبل الاجيال القادمة».
 وشدد القائد الأعلى على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المراحل المخططة للمشروع فى مدة زمنية وجيزة  قائلا: «نريد إن نبنى بلدنا، ونريد للغلبان ان يعيش، ولن ننتظر 10 أو 20 سنة حتى نخرج من الحالة الاقتصادية الصعبة التى نمر بها» «هناك من يشكك ويحبط الهمم ويقلل من الجهود المبذولة ويقضى على حقوق الشعب بتخريب مرافق الدولة وحرق وسائل المواصلات ظنا منهم انهم يهدمون النظام  يجب ان يراجعوا انفسهم لانهم يهدمون بلدهم.. نسابق الزمن من أجل تحقيق شعلة امل تضاء فى قلوب المصريين، ويجب ان يثق الشعب بالمستقبل وما نسعى لتحقيقه من انجازات لوطننا.. والتقليل من حالة التشكك التى تكونت على مدار عقود طويلة».