الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عفاف شعيب: لم أخطئ فى حق السعودية... وتلقيت أجراً ضعيفاً عن «زان»




كتبت- مريم الشريف
أزمة كبيرة حدثت بين صناع الفيلم المصرى السعودى «زان» بعدما تداولت عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية تصريحات على لسان الفنانة عفاف شعيب تقول إنها وافقت على المشاركة فى الفيلم ردًا لجميل السعودية تجاه مصر وقت محنتها الفترة الماضية مما جعلها تتقاضى نصف أجرها عن العمل وهو ما نفته الشركة المنتجة للعمل حيث أصدر المنتج السعودى محمد العنزى بيانًا صحفيًا مؤكدًا فيه أن «شعيب» تقاضت أجرها بالكامل وبالدولار وليس بالجنيه المصرى وفقًا لطلبها كما استنكر هذه التصريحات التى أدلت بها مخاطبًا شعيب بأن رد الجميل لا يكون بأجر عمل.
ومن جانبها كشفت الفنانة عفاف شعيب أنها لم تصرح بما تداول على لسانها عبر الصحافة والمواقع الإلكترونية مطلقا وما هى إلا فبركة.
كما استنكرت البيان الإعلامى الصادر عن الشركة المنتجة للعمل مؤكدة بأنه كان من المفترض العودة لها والتأكد من كون هذه تصريحات حقيقية على لسانها أم لا.
وأضافت شعيب: منذ تعاقدى على الفيلم لم أتعامل مع المنتج السعودى محمد العنزى وإنما مع المنتج المصرى عماد عبدالعزيز الذى اتفقت معه على كل شىء.
وتابعت أنها تعرضت لضغوط كبيرة من قبل المنتج الذى أخبرها بأن كافة المشاركين فى العمل أجورهم ضعيفة لذلك قررت المشاركة والمجاملة فى الأمر ولكن ليس لدرجة تقاضيها نصفه وإنما أجر أضعف من كل أجورها السابقة.
وأكملت: «أخذت أجرى كاملاً منذ فترة كبيرة خاصة أننى انتهيت من تصوير كل مشاهدى فى العمل لكن المنتج المصرى عصرنا فى الأجور حيث إن ملابس الفيلم التى قمت بشرائها فقط تعدت الخمسين ألف جنيه لقيامى بدور امرأة ثرية لذلك كان لابد من شراء ملابس قيمة.
كما أعربت عن غضبها من تكبير حجم الموضوع إلى هذا الحد الذى لم تتوقعه موضحة بأنها تكن كل الاحترام والتقدير للجهة المنتجة للعمل.
وعن دورها فى الفيلم أشارت إلى أنها تجسد دور أم تحب ابنها وتخاف عليه بشكل غير عادى وتحاول حل مشاكله التى يتعرض لها مع زوجته نتيجة إصابته بالعقم إلى أن تفاجأ بارتباطه بامرأة أخرى تقوم بعمل سحر له مما يتسبب فى إصابته بمس شيطانى يعرف بـ«زان» وذلك فى إطار اجتماعى مثير.
وأعربت عن سعادتها بهذا العمل الذى يتضمن رسالة جميلة إلى الجمهور تتمثل فى حثهم على ذكر الله والصلاة والابتعاد عن السحر والشعوذة.
الجدير بالذكر أن «زان» بطولة الفنان السعودى تركى اليوسف والفنانة ياسمين جيلانى وشيما الحاج ومن تأليف سمير بدير وإخراج وائل عبد القادر وإنتاج مشترك بين مصر والسعودية.