السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هشام ماجد: الإيرادات مسئولية.. ولا نفكر فى الانفصال كـ«ثلاثى» «




كتبت- نسرين علاء الدين
تحدث هشام ماجد أحد أبطال فيلم «الحرب العالمية الثالثة» عن سعادة الثلاثى بتربعه على عرش الإيرادات والذى لم يكونوا يتوقعونه على الإطلاق فى ظل وجود منافسين أقوياء فى الموسم كما وصف نجاح الفيلم بالمسئولية الكبيرة وأن فكرة الاقتباس لا تقلل منهم خاصة أن معظم الأفلام المصرية مقتبسة وعن دور علاء الدين الذى جسده والسر وراء نجاح العمل وفكرة انفصال الثلاثى والعديد من التفاصيل يرصده الحوار التالى:
■ فى البداية كيف تلقيت خبر تربع الحرب العالمية الثالثة» على عرش إيرادات الموسم؟
- شعرت بسعادة بالغة حيث كنا نشعر أننا قمنا بمجهود ضخم وعلى يقين أننا قدمنا فيلمًا جيدًا وجديدًا ولكننا لم نكن نتوقع على الإطلاق أن نحصل على المركز الأول وسط منافسين أقوياء فى نفس الموسم.
■ فى رأيك ما السبب وراء النجاح الذى حققه الفيلم بهذه الصورة غير المتوقعة؟
- أن الفيلم مختلف ولأن الجمهور يحتاج أن يضحك ولكن فى نفس الوقت بدون استظراف وابتزال ولكن ضحك من القلب.
■ هل شعرتم ببعض الرهبة بعد أن علمتم أن «الفيل الأزرق» سينافسكم فى نفس الموسم؟
- أبدًا عملنا مختلف ومنهجنا بعيد عن أى منافسة وذهبت إلى السينما وشاهدت فيلم «الفيل الأزرق» ووجدته عملاً قويًا ويستحق المتابعة والمنافسة بيننا على التربع على عرش الإيرادات حيث يصعد «الفيل الأزرق» وبعدها يتصدر «الحرب العالمية الثالثة» وهكذا وعمومًا الفرق بيننا لا يتعدى 200 ألف.
■ إيرادات السينما فى الموسم الحالى انقلبت على مفهوم إيرادات النجم كيف ترى هذه الفكرة؟
- بالفعل الجمهور أصبح لا يبحث عن النجم بل أصبح ما يبحث عنه هو الفكرة المختلفة والعمل القوى والفيلم الجيد هو الذى يثبت نفسه فى النهاية وأرى أن ارتقاء الذوق العام وتغيير مفهوم الجمهور حول السينما فى صالحنا وهذا وضح أيضًا فى دراما رمضان الماضى حيث بحث الجمهور عن العمل الجيد بصرف النظر عن أن أبطاله ليسوا نجوم صف أول ولكن العمل الجيد والسيناريو المختلف هو الأهم مثل السبع وصايا و«الصياد» الذى تابعته وعجبنى بشدة.
■ أعلنوا على تتر الفيلم أن العمل مقتبس من فيلم أجنبى هل أضافت لكم فكرة الإعلان فى مصارحة الجمهور؟
- الجميع بمجرد دخول الفيلم كانوا سيعرفون أنه مقتبس من «night in the museum» لأنه فيلم عالمى ومشهور والاقتباس ليس عيبًا وثلاثة أرباع الأفلام المصرية مقتبسة وصناعها لا يصرحون بأن فيلمهم مقتبس فلا مانع من الاقتباس ولكن مع عمل فيلم جيد ومختلف ونحن قدمنا فيلم تفوق على النسخة الأجنبية.
■ كيف تقسمون أدوار العمل على أنفسكم ولماذا اخترت شخصية «علاء الدين»؟
- تقسم الأدوار بالاتفاق بيننا واخترت «علاء الدين» لأنى شعرت أنه يشبهنى وشكلى وليس لدينا قصة تشبه قصة علاء الدين الرومانسى جدًا وعفويته الذى حقق كل ما يتمناه حولته إلى نصاب نصب على حبيبته ياسمينا.
■ معظم الشخصيات المتواجدة فى الفيلم قريبة إلى حد كبير من الحقيقة هل حرصت فى اختيار الناس على الشكل أم شغل ماكيير؟
- بذلنا مجهودًا فى هذا الأمر مع المخرج أحمد الجندى وكاست الماكياج ومن بينهم طارق مصطفى كان عليهم عامل قوى جدًا فى نجاح الشخصيات وقمنا بعمل بروفات ماكياج عديدة وهناك شخصيات قمنا بتغييرها بعد أن شعرنا بعد عمل الماكياج أنها لا تشبه الكاركتر الحقيقى.
■ هل سيغير تربعكم على عرش الإيرادات شيئًا فى خطة أعمالكم القادمة؟
- لن نغير شيئًا فى طريق شغلنا ولكن الإيرادات وضعتنا فى مسئولية خطيرة نتمنى أن نكون قدها وسنبذل أقصى جهدنا حتى نحافظ على هذا المجهود ونتصدر الإيرادات دائمًا.
■ ما الذى تحضرون له للفترة القادمة؟
- بدأنا فى مناقشة سيناريو فيلم جديد وفى نفس الوقت نكتب الجزء الجديد من مسلسل «الرجل الكتاب».
■ من وجهة نظرك لماذا لم يلق الجزء الأول من المسلسل النجاح؟
- زحمة مسلسلات الموسم الرمضانى من ناحية والعرض الحصرى على إحدى القنوات ظلمنا لأنه لم يكن له دعاية كافية ولكن صعب تفادى هذا المطب لأن المنتج هو الذى يسوق مسلسله وليس لنا أى تدخل فى فكرة عرضه حصرى أو لا.
■ هل يمكن أن نرى هشام ماجد فى فيلم مستقل عن الفريق؟
- عرض علينا العديد من الأعمال المنفصلة ولكننا رافضين للمبدأ فقد نجحنا سويًا وسنواصل المسيرة سويًا ونستكمل نجاحنا وليس فى خطتنا فكرة الانفصال أبدًا.