الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الاستثمار يبحث زيادة رأس مال شركات الغزل والنسيج




كتبت - ناهد إمام


عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار اجتماعًا مع الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس. تناول الاجتماع بحث تطوير أداء الشركات التابعة وسبل استغلال الطاقات الإنتاجية المتاحة مع التأكيد على الاستمرار فى دعم الشركات للمحافظة على استقرار أوضاع العاملين وسرعة الانتهاء من تنفيذ خطة متكاملة للإصلاح الهيكلى لهذه الشركات.
وأكد وزير الاستثمار على أن السياسة العامة للدولة تتجه نحو تنمية إيرادات وأصول شركات قطاع الأعمال العام مع ضرورة الحفاظ على العمالة القائمة بتلك الشركات. وأشار أشرف سالمان أن خطة إصلاح شركات الغزل والنسيج تتضمن دراسة الأوضاع الداخلية للشركات وتقييم الأداء المالى ومستوى كفاءة إدارات هذه الشركات، ودراسة الهياكل التمويلية وسبل زيادة رأس المال العامل، ودراسة سبل التعامل مع التحديات التى تواجه قطاع الغزل والنسيج بأكمله وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
كما تناول الاجتماع عرض موقف الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وسبل استغلال كامل طاقتها الإنتاجية. وقد وجه الأستاذ أشرف سالمان إدارة الشركة القابضة بضرورة المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة وتقييم مدى كفاءة إدارة هذه الشركات مع التأكيد على سرعة التصرف فى المخزون والاتجاه إلى فتح أسواق جديدة خاصة فى الدول الأفريقية.