الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنهاء صيانة المبانى الجامعية.. وخطة لاستخدام الطاقة الشمسية بأسيوط




أسيوط - إيهاب عمر


أنهت جامعة أسيوط أعمال الصيانة للمبانى الجامعية، وتجهيز المدرجات والمعامل، وتوفير مايلزم من أدوات ووسائل تعليمية  حديثة ومدى مطابقتها للمواصفات وقواعد الجودة الصحية من تهوية وإضاءة، صرح بذلك الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس جامعة أسيوط.
وأوضح رئيس الجامعة أنه جار العمل على قدم وساق لإنهاء الاستعدادات النهائية داخل جميع قطاعات الجامعة لاستقبال الطلاب وذلك تزامناً مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد، مؤكداُ حرص إدارة الجامعة على توفير جميع مقومات الرعاية الصحية والاجتماعية لطلابها وخلق مناخ ملائم لهم للدراسة والتعليم.
وأشار عبدالسميع إلى أنه يتم العمل على استخراج البطاقات الدراسية قبل بدء الدراسة والانتهاء من الجداول الدراسية، و تجهيز وطبع الكتب الدراسية، بفترة كافية لتوفيرها بمختلف كليات الجامعة مما يسهل سير العمل التعليمية وضمان جديتها منذ اليوم الأول للدراسة.
وبشأن المدن الجامعية أوضح عبدالسميع أن هناك خطة يتم تطبيقها حالياً لتطوير منظومة المدن الجامعية والتى تعتمد على الشفافية الكاملة والالتزام بقواعد الأحقية فى التسكين وذلك وفق المعايير التى حددها القانون مؤكداً على حرص الجامعة على تسكين معظم الطالبات وكذلك العدد المتاح من الطلاب المغتربين.
ومن ناحية أخرى أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن استغلال الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء يعد من أهم الحلول الفعالة التى يمكن الاعتماد عليها فى مواجهة مشكلة نقص الكهرباء وتوفير نفقات الطاقة التى أصبحت من أهم التحديات فى الفترة الحالية، جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بالمحافظة تحت عنوان «الطاقة الشمسية واستخدامتها فى جميع مجالات الحياة».