الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد المعبود: لا تشغلنا القوى التى ستشارك فى الانتخابات سواء إسلامية أو مدنية




كتب- محمود محرم ومحمد جبر


 أكد المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور أن لجنة دعم المجمعات الانتخابية بالحزب بدأت جولات فى المحافظات للالتقاء بأعضاء المجمعات الانتخابية وهيئات مكاتب الحزب بالمراكز لفحص الأسماء التى رشحتها لخوض انتخابات مجلس النواب باسم الحزب للتأكد من انطباق المعايير التى وضعها الحزب فى المرشحين مشيرا إلى أن اللجنة قامت بأول جولاتها بمحافظة المنوفية.
وأشار عبدالمعبود إلى أن النور لا ينشغل بالقوى التى ستشارك فى الانتخابات سواء كانت إسلامية أو مدنية مشيرا إلى أن  الحزب سعى خلال الفترة الأخيرة إلى محاولة انهاء الأزمة عبر المصالحة ومشاركة التحالف فى  الوضع السياسى الحالى.
من جانب آخر أكد شريف طه المتحدث الرسمى لحزب النور أن الحزب انتهى من 60٪ من أسماء مرشحيه مشيرا إلى أن الحزب على اتصال مع كثير من القوى والأحزاب السياسية ولكن لم يتم الاتفاق على تحالف انتخابى معهم حتى الآن موضحا أن الحزب قرر أن تكون التحالفات الانتخابية عقب تحديد موعد للانتخابات البرلمانية.
وأضاف الحزب قرر ألا يتحالف مع من تورط فى فساد ولكنه يرفض فى نفس الوقت الاستبعاد والاقصاء نتيجة الانتماء السياسى موضحا أن هذه هى معايير تعاملهم مع التيار الإسلامى فى الانتخابات البرلمانية.
وأشار المتحدث الرسمى لحزب النور إلى أن الحزب على تواصل مع شخصيات عامة مؤكدا أن الحزب سوف يصدر أقوى الكفاءات على قائمة ومرشحيه سواء كانوا من داخل الحزب أو من خارجه.
وفى سياق متصل عقدت اللجنة الإعلامية بأمانة حزب  النور بمحافظة الغربية اجتماعا لكوادرها بحضور محمد عنز مسئول المكتب الإعلامى للحزب على مستوى الجمهورية لمناقشة خطة العمل فى الانتخابات البرلمانية.
وناقش الاجتماع المقترحات المقدمة من اللجنة والعقبات والمشاكل التى تواجه أعضاءها وكيفية حلها والتغلب عليها.
ومن جانبه أشاد ياسر عبدالغنى أمين مساعد الحزب بالمحافظة بالمجهود الكبير الذى بذلته اللجنة فى الانتخابات السابقة وحثهم على مزيد من الجهد والعمل.
حضر اللقاء ياسر عبدالغنى أمين مساعد حزب النور بالغربية وعادل زيان أمين اللجنة الإعلامية بالغربية وإبراهيم سعد وعبدالرحمن زليخة ورضا قاسم ويونس أعضاء وأمناء اللجنة بالمراكز.