الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مـؤتمر صحفى تحضيرى لمهرجان الإسكندرية السينمائى




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم

فى حوار استمر لـ3 ساعات جلس الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة مع شباب وطلاب الجامعات المصرية بمعهد إعداد القادة بحلوان فى ندوة بعنوان «الثقافة وصناعة المستقبل» بمقر معهد إعداد القادة بحلوان بحضور د. صبحى حسانين نائب وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، د. عماد الغرباوى مدير معهد إعداد القادة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومثقفين وإعلاميين وصحفيين.


حضر صباح أمس محافظ الإسكندرية المؤتمر الصحفى التحضيرى لمهرجان الإسكندرية السينمائى الثلاثون لدول حوض البحر المتوسط بحضور فرونيكا - من المركز الثقافى الفرنسي.
من جانبه قال المهدى كان عقد المهرجان فى الماضى حلم صعب تحقيقه، فكان من المتوقع فى الدول الأجنبية عدم وجود استقرار، ولكن ما يحدث فى مصر أنه يتم تحقيق الأمن والأمان، وإقامة المهرجان فى ميعاده فالحديث عن الفن سيغلب، ويتم الآن إقامة عروض على كل المسارح فى المحافظة، وسيكون المهرجان هذا العام أكثر انضباطاً وتنظيمًا.
وأضافت فرونيكا أحب أن أشكر كل القائمين على المهرجان فى الدورة الثلاثين نعرض أفلام فرنسية مهمة وأتمنى أن تنال إعجاب المصريين، ونوهت أنه يتم أعمال فرنسية «سواء مسرح أو أفلام أو موسيقي» فى المعهد الفرنسى بالإسكندرية بصفة دورية.