الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإيبولا» يهدد سيراليون فى تصفيات إفريقيا




فقدت سيراليون حقها فى استضافة مباراتها أمام جمهورية الكونجو الديمقراطية على أرضها ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الأسبوع المقبل، وذلك بعد فشلها فى العثور على ملعب محايد لإقامة اللقاء بسبب المخاوف الصحية من انتشار فيروس الايبولا.
وتعد سيراليون أحد مراكز تفشى الفيروس المعدى الذى أودى بحياة أكثر من 1550 شخصًا.
وكان من المقرر أن تستضيف سيراليون مباراتها فى المجموعة الرابعة فى فريتاون فى العاشر من سبتمبر الجاري، إلا أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم أصدر أمراً الشهر الماضى بنقل المباراة إلى خارج البلاد.
وفاتحت سيراليون - التى كانت قد أوقفت بالفعل جميع الأنشطة الكروية فى البلاد قبل قرار الاتحاد الإفريقى للعبة - غانا والمغرب لاستضافة المباراة إلا أنها قالت إنها لم تتلق رداً، وستستضيف منافستها الكونجو الديمقراطية الآن المباراة فى لوبمباشى.
وقال اتحاد كرة القدم فى الكونجو الديمقراطية إن لاعبى وأفراد الجهاز الفنى لمنتخب سيراليون سيخضعون لفحص للكشف عن الفيروس عند دخولهم أراضى الكونجو.. وستستهل سيراليون مسيرتها فى دور المجموعات بالتصفيات بمواجهة مضيفتها ساحل العاج يوم السبت المقبل سعياً منها لبلوغ نهائيات البطولة العام القادم فى المغرب.. ولا تزال الشكوك تحيط بالملعب الذى ستقام عليه مباراة ساحل العاج بعد أن أبلغت الحكومة هناك اتحاد كرة القدم المحلى أن المباراة ربما لن تقام فى أبيدجان نظراً لتوقف الرحلات الجوية مع سيراليون بسبب مخاوف انتشار الفيروس ووصوله إلى ساحل العاج.